05/01/2016 - 10:11

البرازيل تصر على رفض استقبال المستوطن ديان سفيرا

إدارة وزارة الخارجية الإسرائيلية تقدر أنه لم يعد هناك احتمال بأن تصادق البرازيل على تعيين ديان في منصب السفير الإسرائيلي في البرازيل، وأوصت أمام الحكومة بالتنازل عن هذا التعيين وتعيين دبلوماسيا آخر مكانه

البرازيل تصر على رفض استقبال المستوطن ديان سفيرا

دلّت تقارير صحفية إسرائيلية على أن البرازيل تصر على رفضها استقبال رئيس مجلس المستوطنات السابق، داني ديان، سفيرا لإسرائيل لديها.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الثلاثاء، بأن إدارة وزارة الخارجية الإسرائيلية تقدر أنه لم يعد هناك احتمال بأن تصادق البرازيل على تعيين ديان في منصب السفير الإسرائيلي في البرازيل، وأوصت أمام الحكومة بالتنازل عن هذا التعيين وتعيين دبلوماسيا آخر مكانه.

وتلقت إسرائيل عدة رسائل من البرازيل بصورة غير مباشرة تفيد برفض البرازيل قبول ديان سفيرا لديها. وبلورت وزارة الخارجية الإسرائيلية تقديرات حول الموقف البرازيلي بعد تحليل الرسائل التي وصلتها، وتبين بموجبها أن البرازيل قررت نهائيا عدم المصادقة على تعيين ديان.

وستدعو الخارجية الإسرائيلية السفير البرازيلي في تل أبيب إلى محادثة، الأسبوع المقبل، للتوضيح له "الخطورة التي تراها إسرائيل" بعدم تعيين ديان. كذلك يتوقع أن يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، محادثة هاتفية مع الرئيسة البرازيلية. ويشار إلى أن نتنياهو، بصفته وزيرا للخارجية هو الذي عين ديان.

ويتوقع أن تعين إسرائيل دبلوماسيا آخر كسفير في البرازيل، وأن يتم تعيين ديان قنصلا عاما في نيويورك أو لوس أنجليس. 

التعليقات