05/01/2016 - 11:27

مطاردة ملحم، ألشيخ: يمكن خفض مستوى التوتر بمنطقة تل أبيب

اعتقل الشاباك والد ملحم، محمد ملحم، مرة أخرى صباح اليوم واقتاده للتحقيق. ويُشارُ إلى أن شقيقيّ نشأت ملحم، لا يزالا قيد الاعتقال، بعد أن كانت الشّرطة قد اعتقلتهما مسبقًا

مطاردة ملحم، ألشيخ: يمكن خفض مستوى التوتر بمنطقة تل أبيب

قال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، قبيل ظهر اليوم الثلاثاء، على خلفية استمرار عمليات البحث عن المشتبه بتنفيذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، نشأت ملحم، إنه يمكن خفض مستوى التوتر في منطقة وسط إسرائيل، من دون أن يوضح أسباب خفض التوتر.

وبعد مرور خمسة أيام على العملية وانتقادات عديدة لألشيخ لعدم اطلاعه الجمهور على تفاصيل حول مطاردة ملحم، قال المفتش العام للشرطة إنه "ينبغي خفض التوتر في وسط إسرائيل بشكل كبير"، مضيفا "أننا نركز على مهمة واحدة ووحيدة، وهي القبض على القاتل. وأي شيء يعرقل ذلك ويطيل المطاردة، لم يُنفذ".

وأضاف ألشيخ أن "السياسة هي التوقف عن تسريب أمور من التحقيق"، محذرا من أضرار مثل "المس بالقدرة لتحقيق نتائج سريعة والمس بأفراد الأمن".

وتابع ألشيخ لأن "التعليمات للجمهور لم تتغير، وهي الحفاظ على اليقظة هو جزء من المناعة".

وفي سياق متصل، اعتقل الشاباك والد ملحم، محمد ملحم، مرة أخرى صباح اليوم واقتاده للتحقيق. ويُشارُ إلى أن شقيقيّ نشأت ملحم، لا يزالا قيد الاعتقال، بعد أن كانت الشّرطة قد اعتقلتهما مسبقًا.

ومع مرور الوقت وعدم العثور على نشأت ملحم، تزداد الأجواء العامّة في إسرائيل ضغطًا وتوتّرًا، وفي مدينة تل-أبيب على وجه الخصوص.

التعليقات