06/01/2016 - 10:20

الشرطة تبحث عن نشأت ملحم في المثلث ومنطقة طولكرم

استنفار قوات كبيرة من الجيش إلى حاجز جبارة الذي يفصل بين مدينتي الطيبة في المثلث، وطولكرم في الضفة الغربية وتقوم قوات الجيش بعمليات تمشيط في المنطقة

الشرطة تبحث عن نشأت ملحم في المثلث ومنطقة طولكرم

واصلت الشرطة الإسرائيلية عمليات التمشيط، صباح اليوم الأربعاء، بحثا عن نشأت ملحم، المشتبه بتنفيذ إطلاق النار في تل أبيب، الجمعة الماضي.

وجاء أن الشرطة دخلت عدة مواقع في منطقة المثلث. ونقل عن مصادر محلية قولها إن قوات كبيرة من الشرطة الملثمين اقتحموا موقعا ما، وأغلقوا كل مداخل البلدة. كما تحدثت تقارير عن اقتحام مبان.

وعلم أيضا أنه تم استنفار قوات كبيرة من الجيش إلى حاجز جبارة الذي يفصل بين مدينتي الطيبة في المثلث، وطولكرم في الضفة الغربية. وتقوم قوات الجيش بعمليات تمشيط في المنطقة.

ونقل عن مصدر أمني قوله إن الصعوبة في البحث عن ملحم هو كونه 'شخصية مركبة، بدون أنماط سلوكية ثابتة، ويعرف كيف يتأقلم مع الحياة بعيدا عن القرية، واعتاد التغيب عن منزله والنوم في أماكن أخرى'.

من جهتها أشارت صحيفة 'معاريف'، اليوم الأربعاء، إلى صعوبة تحديد مكان نشأت نظرا لأن المعلومات الاستخبارية قليلة جدا، ولم يحصل أن أجرى اتصالا مع 'تنظيم إرهابي' أو قادة ميدانيين، ولم يجر أية استعدادات مسبقة أو تدريبات على تنفيذ العملية.

اقرأ أيضًا | والد نشأت تحدث معه فور تنفيذ إطلاق النار

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الحالات التي تم فيها البحث عن منفذي عمليات كان الشاباك بانتظار ارتكاب خطأ ما يكشف عن مواقعهم، مثل إجراء اتصال مع عناصر من الخارج أو استخدام وسائل تسهل تحديد مكانهم.

وفي حالة نشأت، فإن الشاباك يقوم بعملية مطاردة لشخص وحيد يختبئ لوحده، وبدون أن يجري أي اتصال مع العالم الخارجي، ويتجنب الخروج والكشف عن نفسه.

التعليقات