11/01/2016 - 10:59

40 دبلوماسيًا برازيليًا يصرون على رفض تعيين ديّان سفيرًا

​رغم إرسال طلب رسمي لتعيين داني ديّان، رئيس المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية، سفيرًا لإسرائيل في البرازيل، لا زالت الحكومة البرازيلية تصر على رفضها اعتماده سفيرًا لديها.

40 دبلوماسيًا برازيليًا يصرون على رفض تعيين ديّان سفيرًا

رغم إرسال طلب رسمي لتعيين داني ديّان، رئيس المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية، سفيرًا لإسرائيل في البرازيل، لا زالت الحكومة البرازيلية تصر على رفضها اعتماده سفيرًا لديها.

وذكر موقع 'واللا' العبري أن 40 ديبلوماسيًا برازيليًا عارضوا تعيين ديَان سفيرًا لإسرائيل في بلادهم.

وأرسل الدبلوماسيون رسالة رسمية لحكومة البرازيل، يؤكدون فيها رفضهم الشديد والقاطع لتعيين ديّان، بسبب كونه مستوطنًا وبسبب الطريقة التي تم ترشيحه فيها من قبل إسرائيل، والتي اعتبروها منافية للعرف الديبلوماسي، إذ أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية ترشيح ديّان لوسائل الإعلام دون إطلاع حكومة البرازيل مسبقًا.

من جهةٍ ثانية، أشار الموقع إلى أن أربعة سيناتورات و199 عضوًا برلمانياً من الجماعات المسيحية الصهيونية دعوا الحكومة البرازيلية إلى قبول ترشيح واعتماد ديان سفيراً في البرازيل، بحجة أن ذلك يندرج ضمن احترام سيادة حكومة دولة صديقة.

ورجحت التقديرات في وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن تعيين ديان سفيراً لإسرائيل في البرازيل لن يخرج في نهاية المطاف إلى حيز التنفيذ، بحسب موقع 'والاه'، مبيناً أن نتنياهو، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الخارجية امتنع عن التعقيب على هذا الموضوع بشكل علني لغاية الآن.

اقرأ أيضًا | البرازيل تصر على رفض استقبال المستوطن ديان سفيرا

التعليقات