11/01/2016 - 13:42

تحقيق أولي: تماس كهربائي تسبب بحرق مكاتب "بتسيليم"

أعلن محققو طاقم الإطفاء الذي تولوا التحقيق في اندلاع حريق في مكاتب منظمة "بتسيليم" اليوم الإثنين، أن تماسًا كهربائيًا تسبب باندلاع الحريق في المكاتب.

تحقيق أولي: تماس كهربائي تسبب بحرق مكاتب "بتسيليم"

أعلن محققو طاقم الإطفاء الذي تولوا التحقيق في اندلاع حريق في مكاتب منظمة 'بتسيليم' اليوم الإثنين، أن تماسًا كهربائيًا تسبب باندلاع الحريق في المكاتب.

وقال الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ في القدس المحتلة، إن نتائج التحقيق الأولي تشير إلى اندلاع الحريق حراء تماس كهربائي في المكاتب، وليس بفعل فاعل.

وفي تعقيبها على نتائج التحقيق، قالت منظمة 'بتسيليم' إنها تتنفس الصعداء 'بعد إعلان نتائج التحقيق التي كشفت أن سبب الحريق تماس كهربائي وليس بفعل فاعل، سنواصل عملنا كالمعتاد'.

ومساء يوم أمس، اندلعت النيران في مبنى في القدس تتواجد فيه مكاتب منظمة 'بتسيلم – المركز الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة'، واشتبهت خدمة الإطفاء أن الحريق ناتج عن عمل متعمد ضد هذه المنظمة التي تعمل على فضح ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

واندلع الحريق قرابة الساعة العاشرة من مساء أمس، الأحد، بينما كانت مكاتب 'بتسيلم' خالية من الموظفين، لكن شخصا تواجد في الطابق الرابع أصيب بالاختناق بصورة طفيفة جراء استنشاق الدخان وتم إنقاذه.

وتشير التقديرات إلى أن أضرارا فادحة لحقت بمكاتب 'بتسيلم'. وتحدث خبراء الحرائق عن وجود مركزين للحريق في الطابق الأول الذي تتواجد فيه مكاتب المنظمة الحقوقية وسلطة الآثار الإسرائيلية. لكن الضرر الأكبر لحق بمكاتب 'بتسيلم'.

اقرأ أيضًا | احتراق مكاتب "بتسيلم" والاشتباه بعمل متعمد

التعليقات