11/01/2016 - 21:10

إطلاق سراح الشابة الطيباوية بعد تفنيد الشبهات المنسوبة لها

قامت الشرطة الإسرائيلية بإطلاق سراح الشّابّة العربيّة التي اشتبهت مساء البارحة بالإقدام على تنفيذ عمليّة في منطقة نهاريا.

إطلاق سراح الشابة الطيباوية بعد تفنيد الشبهات المنسوبة لها

أطلقت الشّرطة الإسرائيليّة، صبيحة اليوم الثّلاثاء، سراح الشّابّة العربيّة، من مواليد مدينة الطّيبة ومن سكّان مدينة القدس، بعد أن اشتبه بها نيّه إقدامها على تنفيذ عمليّة انتحاريّة، إذ أعلنت الشّرطة أنّ التّحقيقات الأمنيّة دحضت شبهات تنفيذ الشّابّة لأيّ نشاط جنائيّ أو هجوميّ.

يأتي هذا بعد أن ألغيت حالة التأهب، التي أعلنت مساء اليوم الإثنين، في منطقة نهارية، في أعقاب اعتقال شابة عربية بادعاء أنها كانت تنوي تنفيذ عملية في المنطقة.

وجاء أن عناصر الشاباك والشرطة اعتقلوا شابة عربية في شارع 'ترومبلدور' في نهارية، وتم اقتيادها للتحقيق معها بشبهة نيتها تنفيذ عملية في المنطقة.

وكانت قد نصبت أجهزة الأمن الإسرائيلية، مساء اليوم، الحواجز في منطقة نهارية، وذلك بذريعة وجود تحذيرات تحذر من عملية انتحارية.

وجاء أن معلومات استخبارية وصلت إلى الشاباك مفادها أن شابة عربية تتجول في المنطقة، وبحوزتها حزام ناسف، وأن بنيتها تنفيذ عملية انتحارية في موقع مزدحم.

كما جاء أن قوات من الشرطة والشاباك قد انتشرت في المنطقة.

وتدعي أجهزة الأمن أن معلومات وصلتها تزعم أن شابة عربية، من مدينة الطيبة وتعيش في القدس (الاسم محفوظ في هيئة التحرير) تنوي تنفيذ عملية انتحارية، في أعقاب خلافات مع عائلتها.

وبحسب التقارير الإسرائيلية اللاحقة فإنه يجري التحقيق في ما إذا كانت فعلا تنوي تنفيذ عملية أم لا، كما يجري التحقق من إمكانية أن يكون هناك أية أسلحة بحوزتها مثل سكين أو ما أشبه، علما أن  القناة الإسرائيلية الثانية كانت قد تحثت عن حزام ناسف بحوزتها.

التعليقات