13/01/2016 - 21:21

نتنياهو يخفض التمثيل الدبلوماسي مع البرازيل لرفضها ديان سفيرا

ديان: السؤال إذا ما سأكون سفيرا أم لا ليس مهما، وإنما هل المستوطن المقبل الذي سيعين سفيرا سيتمكن من إشغال منصبه الدبلوماسي

نتنياهو يخفض التمثيل الدبلوماسي مع البرازيل لرفضها ديان سفيرا

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خفض العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والبرازيل بسبب رفض الأخيرة استقبال رئيس مجلس المستوطنات السابق، داني ديان، كسفير لإسرائيل.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، أن نتنياهو قرر أنه إذا رفضت البرازيل تعيين ديان سفيرا في البرازيل، فإن رد الفعل العملي هو خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي الإسرائيلي في البرازيل.

وأضافت القناة الثانية أن نتنياهو، كوزير للخارجية أيضا، قرر إبقاء تعيين ديان ساري المفعول وعدم التراجع عنه، حتى لو استمرت البرازيل في المصادقة عليه وعلى الرغم من تعيين ديان في منصب دبلوماسي آخر، ولن يتم تعيين دبلوماسي إسرائيلي آخر في منصب السفير في البرازيل.

وكان مسؤولون في الخارجية الإسرائيلية اتهموا البرازيل مؤخرا بأنها تقوم ب"مقاطعة شخصية" بعدما رفضت إقرار تعيين ديان.

وتطرق ديان إلى الموضوع في نهاية الأسبوع الماضي، وقال إن "السؤال إذا ما سأكون سفيرا أم لا ليس مهما، وإنما هل المستوطن المقبل الذي سيعين سفيرا سيتمكن من إشغال منصبه الدبلوماسي أم أننا سنوافق على أن 700 ألف إسرائيلي ممنوعين من العمل بالسفارات".  

وأضاف ديان أنه "مثلما عارضت إسرائيل وسم المنتجات (المصنوعة في المستوطنات)، يجب معارضة وسم الأفراد".

التعليقات