17/01/2016 - 17:38

مستوطنة "عتنئيل": مقتل إسرائيلية بعد عملية اقتحام لبيتها وطعنها

أقدم فلسطيني، مساء الأحد، بتنفيذ عمليّة طعن في مستوطنة "عتنئيل" الواقعة جنوبيّ جبل الخليل. وأفادت الأنباء عن دخول الفلسطينيّ إلى قلب بيت لمستوطنين، حيث قام بتنفيذ عمليّته.

مستوطنة "عتنئيل": مقتل إسرائيلية بعد عملية اقتحام لبيتها وطعنها

مستوطنة "عتنئيل"

أقدم فلسطيني، مساء الأحد، بتنفيذ عمليّة طعن في مستوطنة 'عتنئيل' الواقعة جنوبيّ جبل الخليل. وأفادت الأنباء عن اقتحام الفلسطينيّ بيت أحد المستوطنين هناك، حيث قام بتنفيذ عمليّته، التي أسفرت عن مقتل المستوطنة، دفناه مئير(38 عامًا).

وهناك طواقم مكثّفة من الجيش والشرطة الإسرائيليّين تقوم بتمشيط المنطقة بحثًا عن منفّذ العمليّة، الذي لاذ بالفرار. وقد حظرت القوّات الإسرائيليّة على المستوطنين الخروج من بيوتهم، لحين الإمساك بمنفّذ العمليّة. وأقامت القوّات الإسرائيليّة حواجز عسكريّة على طول شارع 60، الذي يخترق جنوب الخليل، ويخدم المستوطنات في المنطقة، وأقدمت على إضافة المزيد من الحواجز على المفترقات المحيطة بمستطنة 'عتنئيل'.

وأفادت الأنباء عن كون الفلسطينيّ الذي أقدم على تنفيذ العمليّة، قد تجنّب المساس بالأطفال الذين كانوا في البيت.

وفي وقت لاحق من مساء الأحد، أعلن المسؤولون عن المستوطنات الإسرائيليّة جنوبيّ جبل الخليل، إغلاق بوّاباتها أمام كافّة الفلسطينيّين.

وتعتبر مستوطنات جنوب جبل الخليل من أكثر المستوطنات الإسرائيليّة شراسةً وتوغّلاً في قلب الأراضي الفلسطينيّة، وباتت مع الأحداث الأخيرة مسرحًا مكثّفًا لتنفيذ الفلسطينيّين عملّيات طعن ودهس. وتسود المنطقة حالة من التّرقّب والاستنفار.

التعليقات