29/01/2016 - 18:21

موشيه كحلون: سندخل عشرات آلاف العمال الفلسطينيين

كشف وزير الماليّة الإسرائيليّ، موشيه كحلون، مساء الخميس، النّقاب عن خطّة تنوي السّماح بزيادة عدد عمّال البناء الفلسطينيّين المصرّح بدخولهم إلى إسرائيل من أجل العمل، لعشرات الآلاف في الفترة القريبة القادمة.

موشيه كحلون: سندخل عشرات آلاف العمال الفلسطينيين

عمّال فلسطينيّون على حاجز مستوطنة "تكواع" - الضّفّة الغربيّة

كشف وزير الماليّة الإسرائيليّ، موشيه كحلون، مساء أمس الخميس، النّقاب عن خطّة للسّماح بزيادة عدد عمّال البناء الفلسطينيّين المصرّح بدخولهم إلى إسرائيل من أجل العمل، لعشرات الآلاف في الفترة القريبة القادمة.

وأدلى مجلون بهذه التّصريحات ضمن مؤتمر مشترك لاتّحاد المقاولين في القدس ونظيره في بئر السّبع والنّقب، انعقد الخميس، في القدس المحتلّة.

وقام كحلون بإشراك الحضور في المؤتمر بتفاصيل من خطّة إدخال عمّال بناء فلسطينيّين، قائلاً إنّه التقى في الأسابيع الأخيرة بوزير الخارجيّة الفلسطينيّ ووزير الشّؤون الاقتصاديّة الفلسطينيّ. وأضاف أنّ الجانب الفلسطينيّ معنيّ هو أيضًا بهذه الخطوة.

تأتي تصريحات كحلون هذه، بعد ساعتين من تصريحات رئيس هيئة الإسكان في وزارة الماليّة، أفيغدور يتسحاقي، خلال المؤتمر أنّ عدد عمّال البناء الفلسطينيّين سيزداد بشكل ملحوظ، مضيفًا أنّه سيتمّ إدخال عمّال بناء من قطاع غزّة.

وخلافًا ليتسحاقي، يعترض كحلون على إدخال عمّال فلسطينيّين من قطاع غزّة.

وأفاد كحلون، أنّه يعتزم افتتاح مركز لتأهيل العمّال، يكون موقعه بمركز البلاد.

وفي سياق متّصل، قال كحلون أنّ مساعي جلب عمّال من الصّين أيضًا، تتقدّم هي أيضًا، بعد تدّخل رئيس الحكومة الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، وتوجّهه برسالة لرئيس الحكومة الصّينيّة، إذ قال كحلون عن هذه القضيّة: 'هناك ما يتحرّك بالقضيّة بعد تدخّل رئيس الحكومة'.

التعليقات