17/02/2016 - 19:52

إسرائيل تعتبرها تهديدا: حماس يستخدم طائرات صغيرة جدا

مصدر عسكري إسرائيلي: نأخذ أي نشاط في الجانب الآخر بجدية. طائرات صغيرة كهذه بإمكانها حمل كاميرا، ليس أكثر من ذلك

إسرائيل تعتبرها تهديدا: حماس يستخدم طائرات صغيرة جدا

صورة توضيحية

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الذراع العسكري لحركة حماس بدأ مؤخرا تستخدم طائرات من دون طيار صغيرة جدا، واعتبرت أنها تشكل تهديدا جديدا على إسرائيل لأنه يمكن استخدامها لغرض التجسس أو توجيه قوة من الحركة لدى تنفيذها هجوما ضد أهداف إسرائيلية.

ونقل موقع 'واللا' الالكتروني، اليوم الأربعاء، عن مصادر في فرقة غزة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي قولهم إن جنود الفرقة شاهدوا أمس طائرات صغيرة كهذه قرب الشريط الحدودي وداخل القطاع، وأنها سرعان ما اختفت.

وبحسب التقرير في 'واللا' فإنه تم تهريب هذه الطائرات عبر أنفاق في جنوب قطاع غزة. وقال إن مواقع مراقبة تابعة للجيش الإسرائيلي رصدت هذه الطائرات وأن أفرادا من حماس يتدربون على تفعيلها.   

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي تعقيبا على هذه الطائرات الصغيرة إنه 'نأخذ أي نشاط في الجانب الآخر بجدية. طائرات صغيرة كهذه بإمكانها حمل كاميرا، ليس أكثر من ذلك. صحيح أنه بهجوم مخربين بإمكان طائرة صغيرة كهذه أن تساعد بمعلومات استخبارية خلال شن الهجوم أو صرف الأنظار عن الهجوم، لكن ينبغي عدم المبالغة في هذا الموضوع'.

اقرأ أيضًا| قطاع غزّة: جرّافات الاحتلال تتوغل شرقي البريج

وأشار 'واللا' إلى أن الذراع العسكري لحماس هرّب في السنوات الأخيرة طائرات بدون طيار إلى القطاع عن طريق الأنفاق عند الحدود مع سيناء، وأنه جرى استخدامها أثناء العدوانين على غزة في العاملين 2011 و2014 لغرض التصوير وممارسة 'ردع نفسي'. 

التعليقات