19/02/2016 - 09:31

استطلاع: الليكود يتراجع و"ييش عتيد" ثاني أكبر حزب

أظهر استطلاع للرأي العام في إسرائيل، نشرته صحيفة "معاريف" اليوم، الجمعة، أن شعبية حزب الليكود تراجعت بنسبة 10% بينما سجلت كتلة "المعسكر الصهيوني" انهيارا

استطلاع: الليكود يتراجع و

(أ.ف.ب)

أظهر استطلاع للرأي العام في إسرائيل، نشرته صحيفة "معاريف" اليوم، الجمعة، أن شعبية حزب الليكود تراجعت بنسبة 10% بينما سجلت كتلة "المعسكر الصهيوني" انهيارا، وارتفعت شعبية حزب "ييش عتيد" برئاسة يائير لبيد، ليصبح ثاني أكبر حزب. وبحسب الاستطلاع، تراجع قوة القائمة المشتركة.

ووفقا للاستطلاع، فإنه فيما لو جرت الانتخابات العامة للكنيست الآن، فإن تمثيل حزب الليكود سيتراجع من 30 مقعدا إلى 27 مقعدا، بينما سينهار "المعسكر الصهيوني" الممثل بـ24 مقعدا وسيحصل على 15 مقعدا، وستتراجع القائمة المشتركة من 13 مقعدا إلى 12 مقعدا.

وفي المقابل، ستزداد قوة حزب "ييش عتيد من 11 مقعدا إلى 18 مقعدا، كما ستزداد قوة حزب "البيت اليهودي" من 8 مقاعد إلى 12 مقعدا، كما ستزداد قوة حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان من 6 مقاعد إلى 10 مقاعد.

وأضافت معطيات الاستطلاع أن قوة كتلة "يهدوت هتوراة" ستزداد من 6 مقاعد إلى 7، وكذلك بالنسبة لحزب ميرتس من 5 مقاعد إلى 6، فيما سيتراجع حزب "كولانو" برئاسة موشيه كحلون من 10 مقاعد إلى 6، وستبقى قوة حزب شاس على 7 مقاعد.

وتطرق الاستطلاع إلى قضية مدير المنزل الرسمي لرئيس الحكومة، ميني نفتالي، الذي ربح دعوى رفعها ضد زوجة نتنياهو، سارة. وقال 62% إنهم يصدقون الأنباء حول سلوك إشكالي من جانب سارة نتنياهو بحق العاملين في المنزل، بينما قال 18% إنهم لا يصدقون هذه الأنباء.

وقال 44% إن هذه القضية جعلتهم يتراجعون عن تقديرهم لنتنياهو.

التعليقات