22/02/2016 - 12:19

اتهام بـ"خيانة الديمقراطية" لقضاة العليا

اتهمت محاضرة إسرائيلية، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية بالخيانة، وتمنت أن تتم محاكمتهم بهذه التهمة وشنقهم لما سببوه من ظلم للفلسطينيين وإجهاض للعدالة.

اتهام بـ"خيانة الديمقراطية" لقضاة العليا

قاعة المحكمة العليا

اتهمت محاضرة إسرائيلية، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية بالخيانة، وتمنت أن تتم محاكمتهم بهذه التهمة وشنقهم لما سببوه من ظلم للفلسطينيين وإجهاض للعدالة.

وكتبت د. عنات ريمون أور، وهي محاضرة بموضوعي الفلسفة التربوية وعلم الاجتماع التربوي في كلية بيت بيرل، على صفحتها في موقع 'فيسبوك' بعد قرار المحكمة العليا بشأن الأسير الصحافي محمر القيق، المضرب عن الطعام منذ 90 يومًا، 'عندما يأتي اليوم الذي يحاكم فيه قضاة المحكمة العليا بتهمة الخيانة العظمى، آمل أن يتم شنقهم مثل كل المجرمين ضد الإنسانية، بسبب الظلم الذي سببوه للفلسطينيين وإجهاض العدالة، وتسخير القانون لخدمة سارقي الموارد الطبيعية'.

وكتبت المحاضرة منشورها بعد مناقشة اتفاقية الغاز الطبيعي في المحكمة العليا، والتي دافع عنها نتنياهو هناك، وفي أعقاب جلسة محاكمة الأسير القيق، التي رفضت خلالها المحكمة إطلاق سراحه بسبب الخطر الذي سيتعرض له الجنود الإسرائيليون في حال ذهبوا مرة أخرى لاعتقاله من داخل رام الله.

وقالت المحاضرة الإسرائيلية لموقع 'واللا' إن 'ما فعله القضاة في قضية محمد القيق هو خيانة لكل ما يسمى بالمحاكمة العادلة، هذه خيانة للديمقراطية، عليهم دفع ثمن هذه الأفعال'.  مضيفة أن على القضاة إصدار أحكام وفق قواعد المحاكمة العادلة، وأن تكون مرجعيتهم القوانين، وأنه 'في دولة القانون لا يعتقلون إنسانًا بسبب ما قد يواجهوه في حال قرروا اعتقاله مرة أخرى، هذه خيانة عظمى للقيم الديمقراطية'.

التعليقات