24/02/2016 - 06:45

غزة: تسجيل صوتي لتدريبات عسكرية مكثفة ونصب هوائيات

يلتقي رئيس الحكومة الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، مع رؤساء السّلطات المحليّة الإسرائيليّة المندرجة ضمن ما يعرف بـ"غلاف غزّة"، وذلك لتداول قضيّة تنامي قوّة حركة حماس والجهوزيّة الإسرائيليّة للمواجهة العسكريّة القادمة.

غزة: تسجيل صوتي لتدريبات عسكرية مكثفة ونصب هوائيات

جنود إسرائيليون يدخلون إلى نفق حفره مقاتلو حماس

يلتقي رئيس الحكومة الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، مع رؤساء السّلطات المحليّة الإسرائيليّة المندرجة ضمن ما يعرف بـ'غلاف غزّة' (البلدات الإسرائيليّة المحيطة والمحاذية للشريط الحدوديّ مع غزّة)، وذلك لتداول قضيّة تنامي قوّة حركة حماس والجهوزيّة الإسرائيليّة للمواجهة العسكريّة القادمة.

وذكرت صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، الصّادرة صباح اليوم الأربعاء، أنّ رؤساء السّلطات المحليّة الإسرائيليّة سيطالبون رئيس الحكومة أن يعرض عليهم سياسة الحكومة 'فيما يخصّ حماس والتهديد الذي يظهر من قطاع غزّة'. وتأتي هذه المطالب في أعقاب كشف النّقاب مؤخّرًا عن ترميم حماس لقدراتها القتاليّة عبر حفر أنفاق هجوميّة جديدة، تدخل الحدود الإسرائيليّة.

وأفاد مواطنون إسرائيليّون، وفق 'يديعوت أحرونوت'، عدا عن سماعهم أصوات تدريبات لناشطي حركة حماس، فقد لاحظوا مؤخّرا نصب هوائيّات، تبعد فقط عشرات الأمتار عن الحدود مع إسرائيل، ناهيك عن تركيب كاميرات أيضًا، من شأنها أن تمنح حركة حماس، تقدّمًا تكنولوجيًّا يساعدها في المواجهة القادمة.

وأشارت 'يديعوت أحرونوت' إلى أنّ تسجيلاً صوتيًّا وصلها، تُسمع فيه أصوات، 'على ما تبدو، لمقاتلي حماس، من الموقع نفسه، شماليّ قطاع غزّة، بينما كانوا ينهون تدريبًا كبيرًا جدًا، بموقع التّدريبات الجديد'، ما زاد من حدّة القلق والتّخوّفات الآخذة بالتّزايد لدى سكّان الجنوب الإسرائيليّ.

وسوف يطرح في اللقاء بين نتنياهو ورؤساء السّلطات المحليّة الإسرائيليّة الحدوديّة، موضوع إقامة 'جدار عائق'، وهو 'جدار ذكيّ، من المفروض أن يبنى على طول الحدود، والذي سيشمل على وسائل تكنولوجيّة محسّنة'، كما ذكرت الصّحيفة.

اقرأ أيضًا| قطاع غزّة: جرّافات الاحتلال تتوغل شرقي البريج

ومن بين المواضيع الأخرى التي ستتناولها الجلسة: تطوير بلدات ما يمسّى 'غلاف غزّة' وتوسيع الميزانيّات لهذه البلدات، عدا عن تطوير الزّراعة في هذه المناطق.

التعليقات