25/02/2016 - 07:31

وزارة الصحة تقرر التطعيم ضد الأنفلونزا في المدارس

وزارة الصحة تقرر البدء بخطة لرفع نسبة التطعيم ضد الأنفلونزا بدءا من السنة الدراسية القادمة، وذلك بسبب تدني نسبة التطعيم في وسط الأطفال من جيل 5 إلى 18 عاما

وزارة الصحة تقرر التطعيم ضد الأنفلونزا في المدارس

قررت وزارة الصحة الإسرائيلية البدء بخطة لرفع نسبة التطعيم ضد الأنفلونزا بدءا من السنة الدراسية القادمة، وذلك بسبب تدني نسبة التطعيم في وسط الأطفال من جيل 5 إلى 18 عاما.

وبحسب معطيات وزارة الصحة فإن نسبة تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا في الشتاء تصل إلى 10.6% فقط، وهي نسبة مماثلة لما كانت عليه في السنوات الأخيرة، ما يعني أن واحدا من كل عشرة أطفال قد تم تطعيمه.

في المقابل، فإن نسبة التطعيم العامة في البلاد تصل إلى نحو 20%. وبحسب معطيات وزارة الصحة فقد تم تطعيم 1.8 مليون مواطن في السنة الأخيرة، وتم تسجيل 229 حالة مرضية خطيرة في أعقاب الإصابة بالأنفلونزا، وتم تسجيل 30 حالة وفاة.

وبحسب وزارة الصحة، فإنه نظرا لدور الأطفال المركزي في نقل الأمراض، فقد تمت مناقشة عملية تطعيم الأطفال، بمشاركة رؤساء النقابات المهنية لأطباء أطفال وأطباء العائلة، وقدمت توصيات بإجراء عمليات التطعيم في المدارس.

كما تقول وزارة الصحة إن تكلفة عملية تطعيم الأطفال في المدارس تصل إلى 10 ملايين شيكل لكل فئة عمرية.

وقررت وزارة الصحة القيام بعملية التطعيم بشكل تدريجي، حيث يتم تطعيم الأطفال في الصفوف الأولى في السنة الدراسية القادمة، وفي كل سنة يتم زيادة صف آخر، إضافة إلى متابعة نسبة الاستجابة للتطعيم وتأثيرها على انتشار المرض في البلاد.

وبحسب الخطة فإن عملية التطعيم ستبدأ في كافة أنحاء البلاد سنويا، قبل بدء فصل الشتاء. 

اقرأ أيضًا | حيفا: امرأة حامل تخضع لعملية قيصيرية لإصابتها بإنفلونزا الخنازير

 

التعليقات