09/03/2016 - 18:33

التحريض بالمدارس الإسرائيلية: "أريد أن أقتل اليهود"

معلم للغة العربية في مدرسة بمدينة ريشون لتسيون يطالب تلاميذه بأن يترجموا من العبرية إلى العربية جملا تحريضية ضد الفلسطينيين

التحريض بالمدارس الإسرائيلية:

يعمل معلم للغة العربية في إحدى مدارس مدينة ريشون لتسيون في وسط إسرائيل على تحريض تلاميذه على العنصرية ضد الفلسطينيين، ووزع مؤخرا على تلاميذ الصف التاسع أوراق عمل طولبوا فيها بأن يارجموا جملا من العبرية إلى العربية.

وبين الجمل التي تضمنتها ورقة العمل وطولب التلاميذ بترجمتها، "أريد أن أقتل اليهود"، "أريد أن أحرر الأقصى"، "أريد أن أكون شهيدا"، وترجمة كلمات مثل "اعتداء" و"دهس" و"طعن" و"عربي جيد".

وقال موقع "واللا" الالكتروني، اليوم الأربعاء، إن التلاميذ اشتكوا من أن المعلم يفرض عليهم أفكارا مسبقة عن العرب، وطلب منهم ترجمة جمل أخرى تحريضية وعنصرية، مثل "العرب يريدون السلام؟ إنهم يريدون الحرب".    

وكتب أحد التلاميذ في صفحته على موقع "فيسبوك" أن "المعلم معروف بآرائه اليمينية، وهو يعتمر قلنسوة، ونرى بالأساس أفكاره ومحاولته إقناع التلاميذ بأفكاره وبأن كل العرب هم مخربون ولا يريدون شيئا سوى قتل اليهود. ومعلم في إسرائيل الذي يربي تلاميذه على كره العرب وليس على الحب والسلام، ولا يربي على التغلب على الأفكار المسبقة المقرفة الموجودة، هو برأيي أكبر حضيض".  

وتوجهت عضو الكنيست أييليت نحمياس فربين إلى وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، وهو زعيم اليمين الاستيطاني الذ يبدو أن المعلم العنصري ينتمي إليه، وطالبته باتخاذ إجراءات شديدة ضد المعلم، وشددت أنه "ليس بعيدا اليوم الذي ستكون فيه ثلاث لغات رسمية في إسرائيل: العبرية والعربية وكراهية جامحة".

التعليقات