15/03/2016 - 13:08

الاحتلال يهدد باجتياح مدن وقرى الضفة

هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي باجتياح مدن وقرى الضفة، بادعاء تزايد عمليات إطلاق النار في الفترة الأخيرة

الاحتلال يهدد باجتياح مدن وقرى الضفة

هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي باجتياح مدن وقرى الضفة، بادعاء تزايد عمليات إطلاق النار في الفترة الأخيرة.

ونقلت صحيفة 'معاريف' اليوم، الثلاثاء، عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قوله إن 'التحدي أمامنا هو الحفاظ على جولة الإرهاب في وضعها الحالي وألا تتصاعد. وتوجد موجة عمليات طعن وكذلك مسلحة، لكن لم نصل إلى وضع متطرف يحمل فيه كل منفذ عملية سلاحا ناريا'.

وأردف الضابط أنه 'إذا حدث أمر كهذا وأصبح هناك عدد أكبر من المسلحين الذين يخرجون لتنفيذ عمليات، مثلما حدث عند مدخل (مستوطنة) كريات أربع (صباح أمس)، فإن رد فعلنا سيكون شديدا أكثر في القتال ضد المسلحين وبعمليات اعتقال كبيرة ومحاصرة مدن وهجمات مركزة على مسلحين، على غرار ما حدث بعد عملية ’السور الواقي’' في إشارة إلى اجتياح الضفة الغربية في العام 2002.

وتابع الضابط أن 'أمرا كهذا منوط بقوة العمليات، لكن ينبغي القول إنه من حيث الحقائق، غالبية عمليات إطلاق النار تنتهي من دون نجاح كبير. ولو نجحوا، لكنا في مكان آخر. وفي جميع الأحوال، توجد بحوزة الجيش الإسرائيلي الأدوات لمواجهة وضع كهذا بشكل جيد جدا'.

اقرأ/ي أيضًا | تدريب عسكري إسرائيلي يحاكي عدوانا على غزة

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني إسرائيلي آخر قوله إنه 'لم نعثر بعد على قواعد إرهابية وراء منفذي العمليات، لكن من شك استخدام البنادق من صنع ذاتي جاء نتيجة إيحاء من تحقيق نجاح في العمليات'. 

التعليقات