16/03/2016 - 18:03

وسام للكوماندوز الإسرائيلي: عمليات سرية ونوعية بدول عربية

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه جرى منح الوسام للسرية، التي تخضع لشعبة الاستخبارات العسكرية، في أعقاب "عمليات عسكرية سرية وجريئة خلف خطوط العدو" خلال السنتين الأخيرتين

وسام للكوماندوز الإسرائيلي: عمليات سرية ونوعية بدول عربية

منح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، هرتسي هليفي، 'وسام تفوق' لوحدة كوماندوز النخبة الإسرائيلي 'سرية هيئة الأركان العامة' على تنفيذها عمليات سرية ونوعية 'خلف خطوط العدو' أي في دول عربية، خلال السنتين الأخيرتين، وذلك خلال مراسم استبدال قائد الوحدة، اليوم الأربعاء.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه جرى منح الوسام للسرية، التي تخضع لشعبة الاستخبارات العسكرية، في أعقاب 'عمليات عسكرية سرية وجريئة خلف خطوط العدو' خلال السنتين الأخيرتين.

كذلك جرى منح 'شهادة تقدير' للوحدة التكنولوجية التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية، وذلك في أعقاب تنفيذ نشاط تكنولوجي 'جرى دمجه في قلب الأنشطة العسكرية في السنة الأخيرة'.   

وقال آيزنكوت خلال المراسم إنها 'تعبر عن المساهمة الكبرى للجيش الإسرائيلي وأمن دولة إسرائيل، ومساعدة الجيش في الانتصار بطريق ذكية وسريعة وبالحيلة'.  

ووصف هليفي أداء وحدة الكوماندوز بأنه 'هادئ ونوعي لتنفيذ أعقد المهمات'.

اقرأ/ي أيضًا | الجيش الإسرائيلي يستخدم تكنولوجيا حديثة لرصد غواصي حماس

ويشار إلى أن 'سرية هيئة الأركان العامة' نفذت عمليات عديدة، غالبيتها العظمى سرية، لكن بينها عمليات جرى الكشف عنها، وبينها السيطرة على طائرات مخطوفة واغتيال القيادي الفلسطيني خليل الوزير (أبو جهاد) في بيته في تونس، وعمليات اغتيال فلسطينيين وأفراد في المقاومة اللبنانية. 

التعليقات