22/03/2016 - 14:20

كاتس: تفجيرات مطار بروكسل قرب كشك "إل-عال"

وزير المواصلات الإسرائيلي: حقيقة أن كشك "إل-عال" لم يكن مفتوحا، فإن هذا مسا محتملا بإسرائيل، حتى لو لم يوجه ضد إسرائيل

كاتس: تفجيرات مطار بروكسل قرب كشك "إل-عال"

قال وزير المواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن التفجير في مطار بروكسل صباح اليوم، الثلاثاء، وقع بالقرب من كشك لشركة الطيران الإسرائيلية 'إل-عال' الذي لم يكن مفتوحا. وأسفر الهجوم عن مقتل 13 شخصا على الأقل، إضافة إلى مقتل 15 آخرين في انفجارات في مترو الأنفاق في العاصمة البلجيكية.

وقال كاتس لموقع 'واللا' الالكتروني 'حقيقة أن كشك ’إل-عال’ لم يكن مفتوحا، فإن هذا مسا محتملا بإسرائيل، حتى لو لم يوجه ضد إسرائيل، وسيتم التدقيق بهذا الأمر'.

وأضاف كاتس أن إسرائيل تستعد لمواجهة كافة السيناريوهات وأن صدرت تعليمات لشركات الطيران الإسرائيلية بعدم تسيير رحلات إلى بروكسل، موضحا أن 'هذه التعليمات عامة ولا تستند إلى معلومات استخبارية دقيقة، وإنما تحسب فقط. وعندما نتمكن من تحييد التخوفات سنصدر تعليمات محددة'.  

وتطرق إلى التفجير الإرهابي الذي وقع في إسطنبول يوم السبت الماضي، وفي أعقاب ذلك تحذير الإسرائيليين من السفر إلى تركيا، وقال إن 'أي إسرائيلي ينوي السفر إلى تركيا أو عبرها عليه أن يدرك أنه في خطر. والآن كان التفجير في شركة أميركية (كشك شركة الطيران 'أميركان إيرلاينز')، بالقرب من كشك ’إل-عال’ الذي لم يفتج. والإرهاب أعمى'.

اقرأ/ي أيضًا | نتنياهو: نفحص إمكانية أن التفجير هدفه إسرائيليين

التعليقات