25/03/2016 - 08:15

يعالون يتراجع عن اتهام "يكسرون الصمت" بالخيانة

تراجع وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، يوم أمس الخميس، عن تصريحات أطلقها في مطلع الأسبوع الحالي اعتبر فيها قيام المنظمة بجمع معلومات هو بمثابة خيانة

يعالون يتراجع عن اتهام "يكسرون الصمت" بالخيانة

تراجع وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، يوم أمس الخميس، عن تصريحات أطلقها في مطلع الأسبوع الحالي اعتبر فيها قيام منظمة 'يكسرون الصمت' بجمع معلومات هو بمثابة خيانة.

وقال يعالون إن جمع المعلومات سيكون خيانة في حال تم تسليم هذه المعلومات لـ'العدو'. وبحسبه فإن 'يكسرون الصمت' والجنود الذين أدلوا بشهادات ارتكبوا مخالفات ذات صلة بأمن المعلومات.

يذكر أن يعالون كان قد صرح في مطلع الأسبوع أن جمع المعلومات يعتبر خيانة، سواء تم نشر هذه المعلومات أو تم حفظها في داخل منظمة 'يكسرون الصمت'.

وقال يعالون إنه 'في حال تم تخزين هذه المعلومات من قبل جهة غير مخولة فإن ذلك يعتبر مخالفة أمن، وفي حال تم تسليم هذه المعلومات للعدو فإن ذلك يعتبر خيانة'.

وردا على سؤال حول خيانة ناشطي 'يكسرون الصمت'، قال يعالون إنه يجري فحص ذلك.

وأضاف أنه لا يدعو إلى إخراج 'يكسرون الصمت' خارج القانون.

إلى ذلك، أفادت صحيفة 'هآرتس' أنه تقرر ألا يقوم الجيش بالتحقيق في القضية، وأنه سيتم تخويل جهاز الأمن العام (الشاباك) بفحص هذه المواد الموجودة لدى منظمة 'يكسرون الصمت'.

اقرأ/ي أيضًا | استمرار الحملة على "يكسرون الصمت"؛ يعالون: نشاطهم خيانة

وقال مصدر أمني إن الجيش أنهى فحوصاته التي طلبها وزير الأمن، وأنه يتضح أن المعلومات الموجودى لدى 'يكسرون الصمت' ليست ذات سرية عالية، وأنه نظرا لكونهم مدنيين فقد تقرر تحويل المواد للشاباك.

التعليقات