30/03/2016 - 07:33

درعي هو الشخصية المشتبهة بالتورط بقضية فساد

سمحت المحكمة، بعد منتصف ليل الأربعاء، الإفصاح عن اسم الشّخصيّة السّياسيّة الإسرائيليّة المرموقة، المشتبه بها بالتّورّط بقضيّة فساد، ليتّضح أنّ الحديث يدور عن وزير الدّاخليّة الإسرائيليّ، أرييه درعي.

درعي هو الشخصية المشتبهة بالتورط بقضية فساد

وزير الداخلية الإسرائيليّ - أرييه درعي

سمحت المحكمة، بعد منتصف ليل الأربعاء، الإفصاح عن اسم الشّخصيّة السّياسيّة الإسرائيليّة المرموقة، المشتبه بها بالتّورّط بقضيّة فساد، ليتّضح أنّ الحديث يدور عن وزير الدّاخليّة الإسرائيليّ، أرييه درعي.

ونشرت القناة الثّانية للتلفزيون الإسرائيليّ، مساء أمس الثّلاثاء، خبرًا مفاده أنّ شخصيّة سياسيّة مرموقة وقريبًا له يتواجدان في مركز قضيّة فساد، على ما يبدو.

وبعد القرار القضائيّ بالسّماح بنشر الاسم، اتّضح أنّ المستشار القضائيّ للحكومة، أفيحاي مندلبلات، صادق مؤخّرًا المباشرة بفحص شبهات تتعلّق بدرعي وبمقرّب منه.

ويشار إلى أنّه، حتّى الآن، لا يوجد تحقيق جنائيّ ضدّ وزير الدّاخليّة الإسرائيليّ.

وردّ درعي على النّشر الأوّليّ 'توجّهت مساء اليوم للمستشار القضائيّ للحكومة وطلبت إزالة أمر حظر النّشر بما يتعلّق بي. وأبلغت أنّني أمثل بين يدي كلّ السّلطات وكلّ عناصر التّحقيق لأجيب على كلّ سؤال يوجّه لي'.

اقرأ/ي أيضًا| شبهات فساد تتصل باثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين

وفور ارتباط اسم درعي بشبهات بقضيّة الفساد، علت أصوات برلمانيّة وجماهيريّة كثيرة، ذكّرت بماضي درعي غير النّظيف، في إشارة لإدانته عام 1999 بـ 3 مخالفات احتيال وفساد، ليصدر حكم بسجنه 4 سنوات وتغريمه 250000 شيكل، ما شكّل وصمة ضدّه في السّاحة السّياسيّة والجماهيريّة. 

التعليقات