10/04/2016 - 08:15

الشاباك يحقق في التحريض ضد يعلون

وتأتي حملة التحريض هذه في أعقاب الانتقادات التي وجهها يعلون ضد مظاهر التأييد للجندي القاتل، الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف فيما كان جريحا وممدا على الأرض

الشاباك يحقق في التحريض ضد يعلون

بدأ جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) تحقيقا في حملة التحريض ضد وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، التي شملت نشر صور له، كان آخرها صورة ليعلون يرتدي زيّ ضابط نازي. وتأتي حملة التحريض هذه في أعقاب الانتقادات التي وجهها يعلون ضد مظاهر التأييد للجندي القاتل، الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف فيما كان جريحا وممدا على الأرض.

وظهرت في شبكات التواصل على الانترنت صور ليعلون، كتب فيها أنه 'صُفّي سياسيا' وأخرى يظهر فيها بزي ضابط نازي وكتب عليها 'ظالم اليهود، ليمحى اسمه وذكره'. ويعتقد الشاباك أن حملة التحريض هذه تشكل تهديدا على يعلون ربما يتجاوز التهديد السياسي.

وقالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' اليوم، الأحد، إن الشاباك يدقق في مجمل الأقوال ضد يعلون والأجواء العامة والأقوال المنفلتة التي قد تمنح دعما للمس بيعلون. وقال يعلون في الأيام الأخيرة إن هذه الحملة ضده لن تردعه، معتبرا أنه 'هذا صراع على صورة الدولة'.

اقرأ/ي أيضًا | يعلون المتهم بارتكاب جرائم حرب: نحن نُربّي على السلام

وتذكر صورة يعلون بزي ضابط نازي بصورة مشابهة لرئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، يتسحاق رابين، عشية اغتياله. وقالت الصحيفة أن مروج صورة يعلون معروف لأجهزة الأمن وأنه يسكن خارج البلاد، ونشر صورا مشابهة في الماضي. 

التعليقات