11/04/2016 - 23:16

تقديرات الشرطة: تحقيق جنائي مع هرتسوغ

على أرض الواقع فإن الشرطة تجري تحقيقا في القضية، وتم في هذا الإطار التحقيق تحت التحذير مع عدة أشخاص متورطين

تقديرات الشرطة: تحقيق جنائي مع هرتسوغ

تشير تقديرات الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن عملية الفحص بشأن رئيس 'المعسكر الصهيوني'، يتسحاك هرتسوغ، تلزم بإجراء تحقيق معه تحت التحذير.

وجاء أنه رغم أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، قد اعتبر أن العملية هي فحص للشبهات، إلا أنه على أرض الواقع فإن الشرطة تجري تحقيقا في القضية، وتم في هذا الإطار التحقيق تحت التحذير مع عدة أشخاص متورطين.

كما جاء أنه عقد مؤخرا لقاء لفحص مدى التقدم في التحقيق، بمشاركة المستشار القضائي للحكومة وكبار المسؤولين في الشرطة. وتم الاتفاق في اللقاء على عقد اجتماع آخر قبل إجراء تحقيق مع هرتسوغ، ويتوقع أن يعطي مندلبليت الضوء الأخضر لإجراء التحقيق.

يشار إلى أن الوحدة القطرية للتحقيق في الاحتيال تحقق بشبهات تتصل بحصول هرتسوغ على تمويل نشاط سياسي من قبل أشخاص لهم مصلحة في الانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب العمل في العام 2013. وقامت الشرطة، خلال عدة شهور، باستدعاء عدة أشخاص لفحص ما إذا كانت هناك شبهات بارتكاب مخالفة جنائية في الطريقة التي عمل بها هرتسوغ لتمويل الانتخابات الداخلية.

ومنذ أن بدأت عملية الفحص بشكل معلن، بدأت الشرطة باستدعاء مقربين من هرتسوغ، وجرى التحقيق مع بعضهم تحت التحذير، الأمر الذي حول عملية الفحص إلى تحقيق جنائي.

وتسعى الشرطة لمعرفة ما إذا كان هرتسوغ قد شكل طاقم انتخابات مواز للانتخابات التمهيدية، وذلك بهدف تشويه سمعة شيلي يحيموفيتش وجمع معلومات ضدها. كما يجري التحقيق بأن هرتسوغ قام بتمويل هذا الطاقم بواسطة شركات ورجال أعمال عمل على الدفع بشؤونهم في وزارة الرفاه في إطار عمله كوزير.

اقرأ/ي أيضًا | كحلون: التحقيق مع هرتسوغ قطع اتصالات لضمه للحكومة

 

التعليقات