13/04/2016 - 09:54

مقاولون فلسطينيون لحل أزمة إسرائيل السكنية

بسبب حساسية الموضوع، فإن الوزير الفلسطيني حسين الشيخ طلب إبقاء تفاصيل الجلسة مع وزير المالية الإسرائيلي سرية

مقاولون فلسطينيون لحل أزمة إسرائيل السكنية

في لقاء جمع وزير المالية موشي كحلون، مع الوزير الفلسطيني للشؤون المدنية، حسين الشيخ، في مطلع الأسبوع الجاري، تم الاتفاق على إشراك مقاولين فلسطينيين مع مقاولين إسرائيليين لتسريع خطط البناء، وذلك في إطار خطة لحل مشكلة الضائقة السكنية في إسرائيل.

وقالت صحيفة 'معاريف'، التي نشرت الخبر صباح اليوم الأربعاء، إنه تم ترتيب اللقاء من قبل من يسمى 'منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية' في مناطق السلطة الفلسطينية، يوآف مردخاي.

ونقل عن مردخاي قوله إنه ينظر بإيجابية إلى 'تعميق التعاون مع السلطة الفلسطينية بكل ما يتصل بقضايا اقتصادية ومدنية'، كما أنه 'يرى في رفع مستوى المعيشة في مناطق السلطة وسيلة لتخفيف الضغوط الاقتصادية، وتخفيف الرغبة في تنفيذ عمليات'.

وشارك من الجانب الإسرائيلي المدير العام لوزارة المالية، ورئيس هيئة البناء في الوزارة، والمدير العام لاتحاد المقاولين أوري إدري، إضافة إلى كبار المسؤولين في كبريات شركات البناء الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن مقاولين كبار من مناطق السلطة الفلسطينية شاركوا في اللقاء، وأبدوا استعدادهم للتعاون مع نظرائهم الإسرائيليين بشرط أن يكون البناء داخل الخط الأخضر.

وتابعت الصحيفة أنه 'بسبب حساسية الموضوع، فإن الوزير الفلسطيني طلب إبقاء تفاصيل الجلسة سرية'.

كما كتبت الصحيفة أن خطة تشغيل مقاولين فلسطينيين سوف تساعد في تسريع وتيرة البناء في ظل النقص بالأيدي العاملة.

اقرأ/ ايضًا | 81600 عامل فلسطيني وأردني في إسرائيل

ونقلت عن مسؤولين في مجل البناء قولهم إنه ينظرون بإيجابية إلى التعاون مع مقاولين من الضفة الغربية، وأنهم يعتقدون أن مساهمة هؤلاء المقاولين ستكون مهمة في ظل النقص الشديد في القوة العاملة المهنية، وخاصة في أعمال التبليط والقصارة.

التعليقات