15/04/2016 - 06:50

نتنياهو يدعي أنه لا يوسع المستوطنات والصور تثبت العكس

مكتب نتنياهو يدعي أن غالبية المصادقات على البناء الاستيطاني التي نشر عنها يوم أمس الأول لا تتصل ببناء جديد وإنما بمبان قائمة في المستوطنات ولكن على أرض الواقع يتضح أن الصورة مغايرة

نتنياهو يدعي أنه لا يوسع المستوطنات والصور تثبت العكس

غفعات زئيف

ادعى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الخميس، أن غالبية المصادقات على البناء الاستيطاني، التي نشر عنها يوم أمس الأول، لا تتصل ببناء جديد، وإنما بمبان قائمة في المستوطنات، ولكن على أرض الواقع يتضح أن الصورة مغايرة.

وادعى المكتب أن رئيس الحكومة ووزير الأمن لم يصادقا على أي بناء جديد، باستثناء مبان في مستوطنة 'غاني موديعين' التي 'ستكون جزءا من إسرائيل في أية تسوية مستقبلية'.

في المقابل، فإن التمعن في مخططات البناء والصور الجوية تشير إلى أن بيان مكتب رئيس الحكومة غير دقيق، حيث أنه تمت المصادقة على 70 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة 'نوكديم'.

ويتضح أنه سيتم إخلاء مبان متنقلة (كرافانات) واستبدالها بمبان ثابتة، وتغيير تصنيف أراض وتحوليها إلى مناطق سكنية، بحيث يتحول 20 مبنى متنقلا إلى 70 وحدة سكنية ثابتة.

وفي مستوطنة 'تكوع' تمت المصادقة على بناء 200 وحدة سكنية في حي استيطاني جديد. وتظهر الصور الجوية، التي نشرتها صحيفة 'هآرتس'، أنه سيتم توسيع مسطح البناء في المستوطنة بشكل جدي، واستبدال 30 مبنى متنقلا بمبان ثابتة.

وفي مستوطنة 'براخا' تمت المصادقة على بناء 54 وحدة سكنية. وخلافا لادعاءات مكتب رئيس الحكومة فإن الحديث عن بناء جديد في بيوت غير مسكونة بعد.

اقرأ/ي أيضًا | واشنطن تلتزم الصمت بشأن مشروع قرار يدين الاستيطان

وفي مستوطنة 'غفعات زئيف' صودق على بناء 76 وحدة سكنية في موقع جديد لم يكن مسكونا من قبل.

التعليقات