03/05/2016 - 18:14

الحكم على قاتل أبو خضير بالسجن المؤبد و20 عاما أخرى

وزعم الإرهابي بن دافيد خلال جلسة المحكمة أنه نادم على جريمته وقال "إنني أعتذر أن هذا حدث لهذه العائلة وبسبب هذه الدوافع. وهذه ليست طبيعتي وأنا لست شخصا كهذا" زاعما أنه يعاني من مشاكل نفسية

الحكم على قاتل أبو خضير بالسجن المؤبد و20 عاما أخرى

الإرهابي بن دافيد في المحكمة، اليوم (أ.ف.ب.)

أصدرت المحكمة المركزية في القدس، مساء اليوم الثلاثاء، حكما بالسجن المؤبد إضافة إلى 20 عاما سجن على الإرهابي يوسف حاييم بن دافيد، قاتل الفتى المقدسي الشهيد محمد أبو خضير.

وكان ممثل النيابة العامة الإسرائيلية، المحامي أوري كوريف، قال خلال جلسة في المحكمة المركزية في القدس، إن النيابة ستطلب الحكم على الإرهابي بن دافيد السجن المؤبد إضافة إلى 35 عاما.

وعقدت المحكمة جلسة للنظر في العقوبة التي ستفرض على بن دافيد، بعد إدانته قبل أسبوعين بقتل أبو خضير حرقا في تموز العام 2014.

وقال ممثل النيابة إنه سيطالب بفرض عقوبات بالسجن منفصلة ومتراكمة على بن دافيد، بسبب قتله أبو خضير وبسبب خطفه أيضا.

(أ.ف.ب.)

من جانبهم عاد محامو الدفاع إلى الحديث عن حالة بن دافيد النفسية، وقالوا إنه حتى لو كان مؤهلا للخضوع لمحاكمة، إلا أنه ينبغي أخذ توثيق وضعه النفسي بالحسبان، وأنه لهذا السبب فإنه يتحمل مسؤولية مخففة عن الجريمة التي اقترفها، وتخفيف كبير في عقوبة السجن.

اقرأ/ي أيضًا | مزاعم: قاتل أبو خضير حاول إلحاق الأذى بنفسه

وزعم بن دافيد خلال جلسة المحكمة أنه نادم على جريمته وقال 'إنني أعتذر أن هذا حدث لهذه العائلة (عائلة أبو خضير) وبسبب هذه الدوافع. وهذه ليست طبيعتي وأنا لست شخصا كهذا' زاعما أنه يعاني من مشاكل نفسية. 

التعليقات