11/05/2016 - 17:11

"نتنياهو، كيف شعرت بعد قتل أطفال؟"

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في حسابه في "تويتر" أنه سيجيب على أسئلة متصفحي انترنت، وأرفق إعلانه بوسم #AskNetanyahu، وسرعان ما وردت الأسئلة التي كتب فلسطينيون قسما منها

"نتنياهو، كيف شعرت بعد قتل أطفال؟"

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في حسابه في 'تويتر' أنه سيجيب على أسئلة متصفحي انترنت، وأرفق إعلانه بوسم #AskNetanyahu، وأنه سيجيب على الأسئلة عند الساعة 15:30 من بعد ظهر غد الخميس في حدث أسئلة وأجوبة حي.

وبعد نشر الإعلان، سرعان ما بدأت تتوارد الأسئلة لنتنياهو، وبينها أسئلة من فلسطينيين أو متصفحين مؤيدين للفلسطينيين ومناهضين لسياسة إسرائيل وممارساتها ضد الفلسطينيين.

أحد المتصفحين سأل نتنياهو 'لماذا جيشك، الأكثر أخلاقية في العالم كله، يستخدم الأطفال كدروع حية؟ وكيف شعورك بعد قتل أطفال أبرياء ولا يعرفون معنى الحرب؟ وما هو عدد الكوابيس التي تنتابك بالليل حول فلسطين حرة؟'.

وسأل متصفحون آخرون 'لماذا زعرانك يطلقون النار على الصيادين الفلسطينيين الذين يحاولون إطعام عائلاتهم؟'، أو 'كيف تنام في الليل بعد قتل أولاد وأطفال في النهار؟'. وأرسل المتصفحون صورا مأساوية وبعضها يصعب نشرها.

من جهة ثانية، كتب متصفحون إسرائيليون متطرفون 'أنا يميني، وأؤمن أن هذه بلادنا ولا ينبغي التفاوض حولها. لماذا أصوت لك؟'.

اقرأ/ي أيضًا| نتنياهو يتراجع: ليس تهديدا لمصر وإنما عملية منسقة

وسأل أحد المتصفحين 'ماذا فعل الموساد وطلاب فنون إسرائيليون مع فتيل متفجر في مركز التجارة العالمي' في إشارة إلى أحداث 11 أيلول 2001 في نيويورك.  

 

التعليقات