19/05/2016 - 12:50

يعالون: يوجد فقدان بوصلة أخلاقية في إسرائيل

وأضاف: منتخبو جمهور يصرحون بصورة ربما يريدون من خلالها خدمة أصوات معينة في المجتمع ولكن من خلال فقدان البوصلة الأخلاقية

يعالون: يوجد فقدان بوصلة أخلاقية في إسرائيل

يعالون (أ.ف.ب.)

في أول تصريح لوزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، بعد إعلان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عن نيته بإقالته وتعيين رئيس حزب 'يسرائيل بيتينو'، أفيغدور ليبرمان، مكانه، قال يعلون إنه يوجد فقدان بوصلة أخلاقية في إسرائيل.

وقال يعالون خلال حفل في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، اليوم الخميس، إنه 'يوجد فقدان بوصلة أخلاقي في مسائل أساسية، وهي مفهومة تلقائيا لدي. ولو تعين عليّ إعطاء نصيحة ذهبية، فهي السير بموجب بوصلة وليس وفق دوارة' التي تدل على اتجاه الريح. ويبدو أن يعلون كان يلمح بأقواله هذه إلى نتنياهو المتهم بأنه يريد تعيين ليبرمان بسبب الأجواء السائدة في اليمين.

وأشار يعالون إلى أقوال نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، يائير غولان، والهجوم عليه، من جانب نتنياهو أيضا، وقال إنه 'لا يمكنني القول إنني لم أفاجأ من أولئك الذين يتهجمون وبصوت مرتفع على القيم الأساسية'.  

وأردف أن 'الأغلبية العاقلة ليست في ذلك المكان، لكن الحجر في البرميل الفارغ يصدر ضجيجا أعلى، لكن الحجر لم يعد صغيرا. ومجرد الحقيقة أن منتخبي جمهور يصرحون بصورة ربما يريدون من خلالها خدمة أصوات معينة في المجتمع ولكن من خلال فقدان البوصلة الأخلاقية... ما هي القدرة القيادية؟ السير في طريق السجود للبقرة الذهبية؟'.  

اقرأ/ي أيضًا| ليبرمان وزيرا لأمن إسرائيل؟

التعليقات