24/05/2016 - 12:14

الكنيست تبحث عنف أفراد الشرطة

تكشف في الفترة الأخيرة، إضافة إلى العنف، فضائح تتعلق باستغلال ضباط كبار لمناصبهم من أجل التحرش الجنسي بحق شرطيات يعملن تحت إمرتهم أو بحق مواطنات قدمن شكاوى في الشرطة

الكنيست تبحث عنف أفراد الشرطة

ميسم أبو القيعان بعد اعتداء أفراد الشرطة عليه

تبحث لجنة الشفافية التابعة للكنيست الأسبوع المقبل ظاهرة عنف أفراد الشرطة، وذلك في أعقاب اعتداء أفراد شرطة من وحدة حرس الحدود على الشاب ميسم أبو القيعان من قرية حورة فقي النقب خلال تواجده في مكان عمله في تل أبيب والتسبب بإصابته بجروح.

وأعلنت رئيسة لجنة الشفافية البرلمانية، عضو الكنيست ستاف شبير، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة ستنعقد بشكل طارئ يوم الاثنين المقبل من أجل البحث في معالجة جهاز الشرطة لعنف افرادها.

وطلبت شبير من هيئات مهنية تعنى بتقارير ومعالجة شكاوى حول عنف أفراد الشرطة بتزويد اللجنة بتقارير حول عنف افراد الشرطة ضد الموطنين ووفقا لانتماءاتهم القومية وأنظمة العناية الرسمية للشرطة مع الموضوع.

ودعت شبير الجمهور إلى تزويد لجنة الشفافية بمعلومات حول هذه الظاهرة.  

ورغم اتساع ظاهرة عنف أفراد الشرطة ضد مواطنين، وخاصة المواطنين العرب، إلا أن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، اعتبر أن 'الشرطة تعتبر بنظر الجمهور كتنظيم مر بأزمة عميقة مرتبطة بموضوع المعايير والقيم وتحولت إلى كيس ضربات توجهها وسائل الإعلام'.

وفعلا، تكشف في الفترة الأخيرة، إضافة إلى العنف، فضائح تتعلق باستغلال ضباط كبار لمناصبهم من أجل التحرش الجنسي بحق شرطيات يعملن تحت إمرتهم أو بحق مواطنات قدمن شكاوى في الشرطة.

ويشار إلى أن ألشيخ تعرض لانتقادات شديدة بسبب تعامله مع قضايا التحرش الجنسي هذه.  

اقرأ/ي أيضًا| تل-أبيب: الشرطة تنفذ اعتداءً عنصريًا على ميسم أبو القيعان

التعليقات