15/06/2016 - 16:32

ليبرمان يمنع دخول المدني لإسرائيل: يسعى لتأسيس أحزاب

ليبرمان يبرر قراره هذا بأن محمد المدني، رئيس "لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" في منظمة التحرير الفلسطينية بدأ بتنفيذ "نشاطات تآمرية" داخل المجتمع الإسرائيلي وتشمل محاولة تأسيس أحزاب في إسرائيل

ليبرمان يمنع دخول المدني لإسرائيل: يسعى لتأسيس أحزاب

المدني (الأول من اليسار) خلال لقاء عباس مع صحافيين فلسطينيين من الداخل

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، عن سحب تصاريح الدخول إلى إسرائيل من محمد المدني، رئيس 'لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي' في حركة فتح والمقرب من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

وبرر ليبرمان قراره هذا بأن 'المدني بدأ بتنفيذ نشاطات تآمرية داخل المجتمع الإسرائيلي' وتشمل محاولة تأسيس أحزاب في إسرائيل، بحسب ليبرمان.   

وأضاف ليبرمان أن المدني حاول 'العمل بين البدو وبين اليهود'، وأنه يرى بذلك نشاطا 'لجهة أجنبية تحاول تأسيس حزب داخل دولة أجنبية. وهذا أمر غير معقول'.

يشار إلى أن المدني مسؤول عن العلاقة بين السلطة الفلسطينية والمجتمع الإسرائيلي، وأحضر عدة وفود إسرائيلية إلى رام الله للقاء عباس. وبحسب مفهوم المدني وعباس، فإن الأقلية الفلسطينية في إسرائيل هي جزي من 'المجتمع الإسرائيلي'.

كذلك يزور المدني جهات في إسرائيل ويوثق علاقة السلطة معها، وبينها جهات يعتبرها المجتمع الفلسطيني في الداخل جهات عربية هامشية أو أنها تعمل ضد مصلحة الشعب الفلسطيني. وكان وفد من 'لجنة التوصل' حضر إلى الجليل لتقديم التعازي بوفاة قائد 'الإدارة المدنية' للاحتلال الإسرائيلي في الضفة.

اقرأ/ي أيضًا| ليبرمان تعهد لنتنياهو بعدم معارضة المصالحة مع تركيا

التعليقات