30/06/2016 - 10:40

قتيلة وإصابة خطرة في عملية طعن بمستوطنة "كريات أربع"

أسفرت عملية طعن في مستوطنة 'كريات أربع' القريبة من الخليل، صباح اليوم الخميس، عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح وصفت بالبالغة، بعد أن قام فلسطيني بالتسلل إلى داخل المستوطنة وتنفيذ العملية، قبل إعدامه من قبل أحد المستوطنين.

قتيلة وإصابة خطرة في عملية طعن بمستوطنة "كريات أربع"

الشهيد محمد طرايرة

أسفرت عملية طعن في مستوطنة 'كريات أربع' القريبة من الخليل، صباح اليوم الخميس، عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح وصفت بالبالغة، بعد أن قام فلسطيني بالتسلل إلى داخل المستوطنة وتنفيذ العملية، قبل إعدامه من قبل أحد المستوطنين. 

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية أن المنفذ، الذي يبلغ من العمر 19 عامًا، استطاع التسلل وعبور السياج الأمني، ومن ثم الدخول إلى أحد المنازل وطعن مستوطن ومستوطنة، قبل أن يقوم مستوطن مسلح بإطلاق النار عليه. 

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد منفذ العملية، الشاب محمد ناصر طرايرة (19 عامًا) من بلدة بني نعيم، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه شمال شرق الخليل.

وبحسب الادعاء الإسرائيلي، قام فلسطيني بالتسلل إلى أحد المنازل وطعن مستوطنة تبلغ من العمر 13 عامًا، وحاول احد أفراد الأمن السيطرة عليه فقام بطعنه، قبل أن يطلق والد المستوطنة النار عليه، ووصف الإصابتان بالبالغتين. 

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية، طلبت قوات الاحتلال من المستوطنين عدم الخروج من منازلهم خشية وجود مسلحين آخرين، فيما يقوم الجيش بعمليات تفتيش واسعة في أرجاء المستوطنة ومحيطها.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها فلسطيني من الدخول إلى مستوطنة كريات أربع منذ اندلاع الهبة، والتي تعتبر محصنة أمنيًا كونها إحدى المستوطنات الكبيرة والمركزية في الضفة الغربية. 

وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية في البداية أن فلسطينيًا نفذ عملية إطلاق نار في مستوطنة كريات أربع أوقعت إصابتين بالغتين، لتعود لاحقًا وتعلن أن العملية عكلية طعن وليس إطلاق نار، وأن الاعتقاد بأن العملية عملية إطلاق نار جاءت بسبب الرصاص الذي أطلقه المستوطن على المنفذ. 

اقرأ/ي أيضًا| قرية منفذ عملية 'كريات أربع' تحت الحصار

 

 

التعليقات