30/06/2016 - 19:19

نتانيا: شهيد وجريحان في عملية طعن

قالت مصادر طبية إسرائيلية إن إسرائيليًا مسلحًا أعدم شابًا فلسطينيًا، عصر اليوم، الخميس، بعد طعنه شخصين اثنين في 'الأيام الستّة' بمدينة نتانيا.

نتانيا: شهيد وجريحان في عملية طعن

قالت مصادر طبية إسرائيلية إن إسرائيليًا مسلحًا أعدم شابًا فلسطينيًا، عصر اليوم، الخميس، بعد طعنه شخصين اثنين في 'الأيام الستّة' بمدينة نتانيا.

وأفادت المصادر بأن المصابين هما رجل يبلغ من العمر 40 عامًا وتعرض لجراح خطيرة وامرأة تبلغ من العمر 62 عامًا، وصفت جراحها بالمتوسطة.

بينما نقل شهود عيان أن الشهيد وائل أبو صالح (46 عاما)، وهو من سكّان طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، قفز عند مدخل السوق على إسرائيلي وقام بطعنه، ومن ثمّ قام بمطاردة إسرائيليّة وطعنها.

وصباح اليوم، أسفرت عملية طعن في مستوطنة 'كريات أربع' القريبة من الخليل، عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح وصفت بالبالغة، بعد أن قام فلسطيني بالتسلل إلى داخل المستوطنة وتنفيذ العملية، قبل إعدامه من قبل أحد المستوطنين.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية أن المنفذ، الذي يبلغ من العمر 19 عامًا، استطاع التسلل وعبور السياج الأمني، ومن ثم الدخول إلى أحد المنازل وطعن مستوطن ومستوطنة، قبل أن يقوم مستوطن مسلح بإطلاق النار عليه.

وبحسب الادعاء الإسرائيلي، قام فلسطيني بالتسلل إلى أحد المنازل وطعن مستوطنة تبلغ من العمر 13 عامًا، وحاول احد أفراد الأمن السيطرة عليه فقام بطعنه، قبل أن يطلق والد المستوطنة النار عليه.

 

التعليقات