05/07/2016 - 15:02

شاهد بمحاكمة الجندي القاتل: ينبغي محاكمة من لا يثبت القتل

المحققون عثروا في الهاتف الخلوي للشاهد على رسالة لوالد الجندي القاتل ومحادثة بينه وبين الجندي ووالد* واعترف الشاهد بأنه حرك السكين باتجاه جثة الشهيد الشريف

شاهد بمحاكمة الجندي القاتل: ينبغي محاكمة من لا يثبت القتل

قال متطوع في خدمة الإسعاف الأولي في المستوطنات، عوفر أوحانا، خلال شهادته أمام المحكمة العسكرية التي تنظر في قضية الجندي القاتل، إليئور أزاريا، الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في الخليل بينما كان جريحا ولا يقوى على الحركة، إنه كتب رسالة على الهاتف المحمول وبعثها إلى والد الجندي وقال فيها إنه 'يجب محاكمة من لا ينفذ تثبيت القتل' بحق فلسطيني مصاب بادعاء أنه نفذ عملية طعن.

وتأتي أقوال أوحانا بعدما أفاد محقق من الشرطة العسكرية خلال جلسة المحكمة اليوم، بأنه تم العثور على هذه الرسالة بعد تفتيش هاتفه المحمول. كما تم العثور على محادثة بين أوحانا وأزاريا ووالد وأن أوحانا قال لوالد الجندي القاتل إن عليه أن يجد محاميا جيدا ليدافع عن ابنه.

وذكر موقع 'واللا' الالكتروني أن النيابة العسكرية طرحت عدة أسئلة على أوحانا، بينها سؤال حول إلقائه سكينا بالقرب من جثة الشريف، وعن سبب ادعائه بأنه توجد عبوة ناسفة على جسد الشريف ولكن في الوقت نفسه اقترب منه.

وفي رده على سؤال آخر، قال أوحانا إنه لم ير أبدا فلسطينيا يحمل حزاما ناسفا. وأضاف أنه 'حركت السكين لأني خشيت أن تحركها سيارة الإسعاف وتشوش وضع المستمسكات' فقا له المحقق: 'إذا قمت أنت بتشويش المستمسكات'.

اقرأ/ي أيضًا| نصف الإسرائيليين: الجندي القاتل مظلوم

 

التعليقات