10/07/2016 - 23:33

حملة لدعم الجندي القاتل بمبادرة عضو الكنيست السابق شارون غال

بادر عضو الكنيست السّابق والصّحافيّ الإسرائيليّ، شارون غال، لإطلاق حملة، الأحد، لتمويل جماعيّ لصالح الجنديّ القاتل، إليئور أزرياه، الذي أعدم الشّابّ الفلسطينيّ عبد الفتّاح الشّريف، بينما كان حيًّا؛ وذلك عبر صفحة موقع Headstart

حملة لدعم الجندي القاتل بمبادرة عضو الكنيست السابق شارون غال

صفحة حملة دعم الجنديّ القاتل من على صفحة موقع Headstart

بادر عضو الكنيست السّابق والصّحافيّ الإسرائيليّ، شارون غال، لإطلاق حملة، الأحد، لتمويل جماعيّ لصالح الجنديّ القاتل، إليئور أزرياه، الذي أعدم الشّابّ الفلسطينيّ عبد الفتّاح الشّريف، بينما كان حيًّا. وأطلق غال الحملة من على صفحة موقع تجنيد الأموال للمشاريع الاجتماعيّة والإبداعيّة، headstart، ليحصد خلال أقلّ من نصف ساعة مبلغ 8100 شيكل، وليرتفع المبلغ الذي يتمّ تجنيده للجنديّ القاتل إلى 235 ألف شيكل. وكان غال قد حدّد هدفًا له، الوصول إلى مبلغ 400 ألف شيكل، أعلن عن نيّة تجنيدها، من أجل تجنيد أكبر وأفضل المحامين ليمثّلوا الجنديّ القاتل كموكّلي دفاعه.

وصرّح غال أنّ الأموال ستذهب للدفاع عن أزريا، إذ قال 'في هذه الأيّام، صودق إنشاء جمعيّة بادرت لها، تهدف للدفاع عن الجنود في الجيش الإسرائيليّ، وتبتغي منح المساعدات القضائيّة والإعلاميّة للمقاتلين الذين يُزجّون إلى حالات شبيهة خلال خدمتهم العسكريّة'.

وأضاف غال في الصّفحة المخاصّة بالحملة من على موقع headstart 'تلتزم الجمعيّة بتحمّل كلّ تكاليف الدّفاع عن إليئور أزرياه، ومقاتلين آخرين، يمرّون بحالات تنطلي عليها معايير الجمعيّة التي لأجلها أنشئت. والآن وصلنا إلى لحظة الحقيقة، بعد مرحلة الإنشاء – وتجنّدكم أمر غاية في الأهميّة من أجل أن يكون بمستطاع الجمعيّة أن تباشر نشاطها الحقيقيّ الأوّل عبر دعم نضال عائلة أزرياه'.

ويقترح غال ضمن حملته، ومقابل التّبرّعات التي يقدّمها الإسرائيليّون، جولات في أستوديوهات القناة الإسرائيليّة الصّهيونيّة بامتياز، قناة 20، وذلك مقابل التّبرّع بمبلغ 500 شيكل؛ واقترح غال أيضًا جارزات خُطّت عليها عبارات 'كلّنا لأجل شخص واحد، شعب إسرائيل حيّ'، مقابل 200 شيكل؛ واقترح غال أيضًا منح شهادة تقدير موقّعة من عائلة أزرياه، مقابل 300 شيكل.

إلّا أنّ إدارة القناة 20 صرّحت أنّ أمر الجولات في أستوديوهاتها لم يتمّ بالتّنسيق معها، ولم تعلم عنه شيئًا قبل إطلاق الحملة.

وكتب غال، المعروف بآرائه اليمينيّة العنصريّة تجاه العرب عمومًا، وتجاه الفلسطينيّين على وجه الخصوص، أنّه 'للأسف الشّديد، الّنيابة العسكريّة قامت بتوجيه اتّهامات لإليئور أزرياه بقتل مخرّب. مع مرور الوقت، غيّرت البند إلى قتل غير متعمّد – خلال تقديمها لائحة اتّهام'.

وأضاف غال 'برغم الخطاب الصّاخب حول الحالة، فليس من السّليم أن نربطه بالسّاحة السّياسيّة، إطلاقًا. جيش الدّفاع الإسرائيلي هو جيش الشّعب ويدور الحديث عن مقاتل تمّ إرساله في مهمّة عمل عسكريّة، زُجّ إلى ميدان ساخن وعمل وفق ما ارتآه صحيحًا في ملابسات الحادث'.

التعليقات