11/07/2016 - 10:39

شاهد بمحاكمة الجندي القاتل: "طعن صديقي ويستحق الموت"

​خلال جلسة محاكمة الجندي القاتل،قال أحد الجنود الذين كانوا ضمن الوحدة العسكرية التي يخدم فيها، والذي كان شاهدًا على الإعدام، إن الجندي القاتل قال له "طعن صديقي وحاول قتله، يستحق الموت".

شاهد بمحاكمة الجندي القاتل:

الجندي القاتل (أ.ف.ب)

خلال جلسة محاكمة الجندي القاتل، إليئور أزاريا، اليوم الإثنين، قال أحد الجنود الذين كانوا ضمن الوحدة العسكرية التي يخدم فيها، والذي كان شاهدًا على الإعدام، إن الجندي القاتل قال له "طعن صديقي وحاول قتله، يستحق الموت".

وقال الجندي الذي تواجد عند إعدام أزاريا للشهيد عبد الفتاح الشريف عندما كان مصابًا على الأرض ولا يقوى على الحركة في تل رميدة بالخليل، إن الجندي القاتل ناوله خوذته قبل أن يطلق النار، ولم يبد أي ندم أو أسف عقب إعدامه، لكنه "كان متوترًا وملامح وجهه تشير إلى عدم معرفته ماذا سيفعل"، وعند سؤاله عن أي عبارة قالها الجندي القاتل تشير إلى ندمه قال إنه "لم يقل أي شيء يشير إلى الندم".

وعن ما حدث قبل الإعدام قال الشاهد إن الجندي القاتل "لقم سلاحه، لم أعتقد أنه سيطلق النار لأنه من الطبيعي أن يلقم جندي سلاحه، لو علمت بأنه سيطلق النار لمنعته".

وخلال جلسة الأسبوع الماضي، قال متطوع في خدمة الإسعاف الأولي في المستوطنات، عوفر أوحانا، خلال شهادته أمام المحكمة العسكرية إنه كتب رسالة على الهاتف المحمول وبعثها إلى والد الجندي وقال فيها إنه 'يجب محاكمة من لا ينفذ تثبيت القتل' بحق فلسطيني مصاب بادعاء أنه نفذ عملية طعن.

التعليقات