11/07/2016 - 09:51

عائلة شاؤول تغلق مدخل "نفحة" لمنع زيارة الأسرى

قامت عائلة الجندي المحتجزة جثته لدى حماس، أورون شاؤول وناشطين آخرين، بإغلاق مدخل سجن نفحة الصحراوي، لمنع دخول الحافلات التي تقل عائلات الأسرى في محاولة لمنعهم من زيارتهم.

عائلة شاؤول تغلق مدخل "نفحة" لمنع زيارة الأسرى

قامت عائلة الجندي المحتجزة جثته لدى حماس، أورون شاؤول وناشطين آخرين، بإغلاق مدخل سجن نفحة الصحراوي، لمنع دخول الحافلات التي تقل عائلات الأسرى في محاولة لمنعهم من زيارتهم.  

وجاء إغلاق المدخل كخطوة تصعيدية خلال الحملة التي ينظمونها من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس لعقد صفقة تعيد جثتي أورون شاؤول وهدار غولدين، وصرخوا خلال إغلاق الشارع المؤدي إلى السجن 'لا يوجد زيارة' و'الزيارة ممنوعة'.  

وقال والد الجندي، هرتسل شاؤول، إن هذه الخطوة هي جزء من حملة ضغط على الحكومة من أجل إعادة الجثث المحتجزة لدى حركة حماس، منذ عدوان 2014، واتهم الحكومة بعدم الجدية في عقد صفقة تعيد الجنود وتوعد بمزيد من التصعيد قائلًا 'التزمنا الصمت طوال عامين، تلقينا الوعود والتعهدات ولم تفعل الحكومة شيئًا في النهاية'.

وقبل أيام، قامت العائلة بإغلاق الشارع في معبر كرم أبو سالم لمنع دخول شاحنات المساعدات التي وصلت إلى قطاع غزة من تركيا على متن السفينة 'ليدي ليلى'، وكانت هذه خطوة أخرى من حملة التصعيد التي بدأت لنصب خيمة اعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

وطلبت العائلة من الحكومة أن يدرج بند إعادة الجثث في اتفاق المصالحة التركي الإسرائيلي، كون النظام التركي يملك علاقات وثيقة مع حماس، لكن هذا البند لم يدرج أبدًا، ويوم أمس، أرسلت عائلتا الجنديين المحتجزة جثثهما رسالة إلى رئيس الحكومة، قبيل وصول وزير الخارجية المصري سامح شكري لزيارته، تطالبه بطلب ذلك من مصر.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم، الإثنين، إن شكري، أكد خلال لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في القدس أمس، على أن مصر ستساعد إسرائيل على إعادة أسراها المحتجزين في قطاع غزة.

التعليقات