17/07/2016 - 11:00

عبوة ناسفة توقف عمل القطار الخفيف بالقدس

أوقفت السلطات الأمنية في القدس المحتلة، صباح اليوم الأحد، العمل في القطار الخفيف في المدينة، بعد اعتقال شاب فلسطيني ادعت أنه يحمل في حقيبته عبوة ناسفة مرتجلة، واستدعت خبراء المتفجرات لفحصها.

عبوة ناسفة توقف عمل القطار الخفيف بالقدس

جنود في محطة القطار الخفيف بالقدس (صورة توضيحية)

أوقفت السلطات الأمنية في القدس المحتلة، صباح اليوم الأحد، العمل في القطار الخفيف في المدينة، بعد اعتقال شاب فلسطيني ادعت أنه يحمل في حقيبته عبوة ناسفة مرتجلة، واستدعت خبراء المتفجرات لفحصها، فيما احيل الشاب للتحقيق. 

وزعمت شرطة الاحتلال في القدس أن الشاب الفلسطيني أثار شبهات حراس الأمن قبيل صعوده إلى القطار الخفيف، وعند اعتقاله قال إنه يحمل في حقيبته عبوة ناسفة، ما أدى إلى إغلاق شارع 'يافا' وشارع 'الملك جورج' ووقف عمل القطار الخفيف، حتى التحقق من الحقيبة بواسطة خبراء المتفجرات. 

وقالت شرطة الاحتلال في القدس إن حراس الأمن تمكنوا من منع تنفيذ عملية قد تودي بحياة عشرات القتلى، وأنها لم تملك أي معلومات عن الشاب أو المتفجرات، وأنه لم يتم تحذيرهم من قبل الاستخبارات بشأن وقوع عملية بهذا الحجم. 

اقرأ/ي أيضًا | تجديد اقتحام الأقصى ومداهمات واعتقالات في الضفة

وقالت الشرطة إن المشتبه في العشرينات من عمره من قرية بلدة بيت أولا، وادعت أنه تم العثور على عدد من القنابل والأكواع المتفجرة بدائية الصنع في حقيبته، وأنه كان ينوي تنفيذ عملية ويفجر هذه الأكواع في القطار الخفيف. 

 

التعليقات