20/07/2016 - 10:24

إسرائيل تشرع ببناء جدار فاصل جنوبي الحمة

تخطط وزارة الأمن الإسرائيليّة إلى إقامة جدار فاصل على الحدود مع الأردن، خوفًا من تسلل مقاتلي داعش من الأردن إلى إسرائيل، وفق ما ذكرته صحيفة "هآرتس" ، في عددها الصادر، صباح اليوم، الأربعاء.

إسرائيل تشرع ببناء جدار فاصل جنوبي الحمة

جيش الاحتلال في الجولان (أ.ف.ب)

تخطط وزارة الأمن الإسرائيليّة إلى إقامة جدار فاصل على الحدود مع الأردن، خوفًا من تسلل مقاتلي داعش من الأردن إلى إسرائيل، وفق ما ذكرته صحيفة 'هآرتس' ، في عددها الصادر، صباح اليوم، الأربعاء.

ووفقًا للصحيفة، فإن مخطط الجدار الذي تم إقراره من قبل مسؤولي الوزارة سيُقام جنوبي المثلث الحدودي السوري-الأردني-الإسرائيلي، بالجولان المحتل، ومن المتوقع أن يبدأ بناء الجدار في الأسابيع القليلة المقبلة.

ويأتي بناء الجدار الفاصل خشية من تسلل مقاتلي تنظيمات جهاديّة، وخصوصًا مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية-داعش، من الأراضي السوريّة أو العراقيّة إلى إسرائيل.

ويخطط الجدار أن يصمد بوجه تفجيرات وعوامل من الممكن أن تؤثر على الجدار، مثل سيارة مفخخة أو إطلاق نار، بالإضافة إلى نظام مراقبة تساعد في التعامل مع تسلل مقاتلين إلى داخل الحدود.

اقرأ/ي أيضًا | مقتل جنديين إسرائيليين في انفجار قنبلة بالجولان

وانتهت وزارة الأمن في العام 2013 من بناء جدار مماثل في هضبة الجولان المحتل، على طول الـتسعين كيلومترًا بين جبل الشيخ والحمّة السوريّة، والجدار مشابه في بنيته للجدار المقام على الحدود المصريّة.

التعليقات