26/07/2016 - 09:20

اعتقال العشرات من مجموعة "لا فاميليا" اليمينية المتطرفة

ألقت الشّرطة الإسرائيليّة القبض على 47 شخصًا ممّن ينتمون إلى ما يسمّى "هكومتس" التّابعة لمنظّمة "لا فاميليا" لمشجّعي فريق بيتار القدس لكرة القدم، في أعقاب إقحام عميل سريّ بين صفوف منتسبيه، المعروفين بتحريضهم ضد الفلسطينيين.

اعتقال العشرات من مجموعة "لا فاميليا" اليمينية المتطرفة

ألقت الشّرطة الإسرائيليّة القبض على 47 شخصًا ممّن ينتمون إلى ما يسمّى 'هكومتس' التّابعة لمنظّمة 'لا فاميليا' لمشجّعي فريق بيتار القدس لكرة القدم، المعروفين بعنفهم الكبير عمومًا، وتحريضهم ضدّ الفلسطينيّين، في أعقاب إقحام عميل سريّ بين صفوف منتسبيه.

وتنسب الشّرطة شبهات بالعنف الذي مارسه أعضاء 'هكومتس'، والاتّجار بالأسلحة، وإدخال وسائل التّقانة النّاريّة (Pyrotechnics) المحظورة، إلى داخل ملاعب كرة القدم.

وتأتي حملة الاعتقالات هذه في أعقاب تحقيق أدارته الوحدة المركزيّة في لواء السّاحل الشّماليّ، اعتقل خلالها 56 شخصًا، 47 ينتمون إلى 'هكومتس' المتطرّف، وتسعة تجّار سموم. ووفق بيان عمّمته، فقد استوفت الشّرطة، أمس الإثنين، مرحلة تجميع القرائن، ودهمت بيوت المشتبه بهم، واعتقلتهم.

 ويشار إلى أنّ قتلة الفتى الفلسطينيّ، محمّد أبو خضير، الذين اختطفوه، وأحرقوه حيًّا، ينتمون إلى مجموعة 'لا فاميليا'، التي تحوي مشجعّين يمينيين متطرّفين لنادي بيتار القدس لكرة القدم، المعروفين بممارساتهم العنصريّة، ضدّ الفلسطينيّين على وجه التّحديد.

التعليقات