05/08/2016 - 21:29

المستشار القضائي يفحص إمكانية التحقيق مع نتنياهو ونجله

استوفت الشّرطة الإسرائيليّة، قسمها الأوّليّ من التّحقيق في شبهات ضدّ رئيس الحكومة الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو ونجله يئير، وسلّمت المادّة للمستشار القضائيّ للحكومة، أفيحاي مندلبلات، لتنتظر تعليمات منه بشأن الانتقال إلى تحقيق مع نتنياهو.

المستشار القضائي يفحص إمكانية التحقيق مع نتنياهو ونجله

رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، ونجله، يئير

استوفت الشّرطة الإسرائيليّة، المرحلة الأولى من التّحقيق في شبهات ضدّ رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو ونجله يئير، وسلّمت موادّ التّحقيق، للمستشار القضائيّ للحكومة، أفيحاي مندلبلات، بانتظار تعليماته بشأن التّحقيق مع نتنياهو ونجله.

وكشفت القناة الثّانية للتلفزيون الإسرائيليّ، في نشرتها الإخباريّة الرّئيسيّة، مساء اليوم الجمعة، أنّ الشّرطة تنتظر توصيات المستشار القضائيّ للحكومة، مندلبلات، لتباشر التّحقيق مع نتنياهو، تحت طائلة التّحذير، في حال منحها الضّوء الأخضر.

وكان نتنياهو قد مثل في الطنيست لاستجوابات، ضمن ما يسمّى 'ساعة اساجوابات'، وجّهت خلالها، عضوة الكنيست عن كتلة 'المعسكر الصّهيونيّ'، يعيل بيران، سؤالًا لنتنياهو حول تزييف جواز سفر لابنه، يئير، لأجل فتح حساب في بنما، حيث حُوّل إليه آلاف الدّولارات، وهو ما أنكره نتنياهو نهائيًّا.

كما وفحصت الشّرطة الإسرائيليّة، الشّهر الماضي، إذا ما تلقّى كلّ من زوجة ونجل رئيس الحكومة الإسرائيليّة، نتنياهو، سارة ويئير نتنياهو، أموالًا حوّلت إليهم من رجال أعمال من الخارج، وذلك لأغراض واستخدامات شخصيّة.

وتستوضح الشّرطة إن تمّ تحويل أموال رجالات الأعمال، منهجيًّا، إلى سارة ويئير نتنياهو، من أجل تمويل نمط حياتهم الفاره. في الوقت ذاته، تنكبّ الشّرطة أيضًا على فحص معلومات بشأن تلقّي نتنياهو هدايا ثمينة من رجال أعمال أجانب.

اقرأ/ي أيضًا| نتنياهو يجمع كافة المعلومات السرية والحساسة بين يديه

وقد تمّ استجواب الرّئيس السّابق لطاقم موظّفي مكتب نتنياهو، آري هارو، الشّهر الماضي، مدّة استغرقت أكثر من 10 ساعات في مكاتب وحدة التّحقيق المركزيّة. ويشتبه هارو بتجنيده أموالًا، تمّ تحويلها بشكل شخصيّ إلى زوجة ونجل نتنياهو.

التعليقات