08/08/2016 - 16:48

إردان يسعى لإخراج "حزب التحرير" عن القانون

يسعى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، لإخراج "حزب التحرير"، عن حيز القانون وحظره، بالإضافة إلى الإعلان عنه "رابطةً وتكتلًا غير شرعيين"، وفقًا لما أعلنته الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين.

إردان يسعى لإخراج "حزب التحرير" عن القانون

الوزير إردان (أ.ب)

يسعى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، لإخراج 'حزب التحرير'، عن حيز القانون وحظره، بالإضافة إلى الإعلان عنه 'رابطةً وتكتلًا غير شرعيين'، وفقًا لما أعلنته الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين.

 وتذرّعت الشرطة أن قرار إردان يأتي 'بعد أن تم تقديم معلومات أمامه حول أنشطة  هذه المنظمة. حيث سيقوم الوزير بعقد اجتماعٍ بشأن هذه المسألة مع قيادة لواء القدس في الأيام القليلة المقبلة، وبعد ذلك سيتوجه إلى الجهات  القانونية ذات الصلة'.

ونقلت الشرطة عن إردان قوله إنه 'لا يعقل أن منظمة تدعو وتدعم الإرهاب وأيديولوجيتها تشابه 'داعش'، تعمل وتنشط داخل إسرائيل.' مؤكدًا على نواياه 'الراسخة لفعل كل شيء متاحًا أمامه حتى الإعلان عن هذه المنظمة والحزب محظورين وغير مشروعين'.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يعلن فيها الوزير الليكودي حظر أحزاب أو هيئات من وصوله لمنصبه وزيرًا للأمن الداخلي، فقد قاد سابقًا حملات لحظر الشق الشمالي للحركة الإسلاميّة ومؤسسة 'المرابطون والمرابطات' وإخراجهما عن القانون.

اقرأ/ي أيضًا| إسرائيل تعمل سرا ضد الحركات المنادية بمقاطعتها

التعليقات