01/09/2016 - 13:23

إسرائيل تؤكد مشاركتها بتدريب جوي مع باكستان والإمارات

سلاح الجو الإسرائيلي: ثمة أهمية كبيرة جدا لحقيقة أن طيارين إسرائيليين يتدربون سوية مع طيارين باكستانيين ومن الإمارات، وبمجرد حقيقة أنهم لم يرفضوا التحليق مع الطيارين الإسرائيليين وجاؤوا للتعلم

إسرائيل تؤكد مشاركتها بتدريب جوي مع باكستان والإمارات

(أ.ف.ب)

أكدت إسرائيل اليوم، الخميس، أن سلاحها الجوي شارك في المناورة الجوية 'ريد فلاغ' في صحراء نيفادا في الولايات المتحدة مع أسلحة الجو الأميركية والاسبانية والباكستانية والإماراتية.

وقالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي إن هذه المناورة الجوية انتهت الأسبوع الماضي، وأنها كانت مناورة مميزة تدربت خلالها أسلحة الجو المذكورة على تنفيذ عشرات المهمات الهجومية والمعارك الجوية والتزود بالوقود في الجو.

واعتبر سلاح الجو الإسرائيلي أن 'ثمة أهمية كبيرة جدا لحقيقة أن طيارين إسرائيليين يتدربون سوية مع طيارين باكستانيين ومن الإمارات، وبمجرد حقيقة أنهم لم يرفضوا التحليق مع الطيارين الإسرائيليين وجاؤوا للتعلم'، وفقا للقناة الثانية.

وقال ضابط في سلاح الجو الأميركي إنه 'تشارك في كل عملية إقلاع عشرات كثيرة من الطائرات المقاتلة، التي تتزود بالوقود بالجو وتجمع معلومات استخبارية وتنفذ مهام متنوعة، بالنهار والليل، وتختبر القدرة على العمل سوية. والأمر لا يتعلق بالتحليق سوية فقط، وإنما الإعداد للمهمات والمعلومات الاستخبارية وفهم الجبهة والتنفيذ في الجو'.

اقرأ/ي أيضًا | إٍسرائيل وباكستان والإمارات في مناورات جوية في أميركا

وأضاف الضابط الإسرائيلي أن 'هذه المناورة الأقرب إلى حرب حقيقية ويشمل مواجهة طائرات عدو وتهديد صواريخ مضادة للطيران، بما فيها بطاريات أرض – جو من طراز اس-300 التي بحوزة إيران، وهجمات سايبر ضد طائرات'.

 

التعليقات