06/09/2016 - 08:51

نتنياهو: أوروبا بحاجة لإسرائيل لمواجهة "الإسلام المتطرف"

نتنياهو يعتبر أن أوروبا تمر بتغيرات كبيرة جدا بسبب انتشار ما وصفه ب"الإسلام المتطرف"* ليبرمان يزور لندن للقاء نظيريه الأميركي والبريطاني

نتنياهو: أوروبا بحاجة لإسرائيل لمواجهة "الإسلام المتطرف"

(رويترز)

اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قبيل توجهه إلى هولندا، صباح اليوم الثلاثاء، أن هناك تغيرات كبيرة جارية في أوروبا وأن إسرائيل هي عامل استقرار في الشرق الأوسط.

وسيلتقي نتنياهو مع نظيره الهولندي مارك روتيه والملك الهولندي ويلهم ألكسندر حيث سيبحث خلال لقاءاته العلاقات المتبادلة بين إسرائيل وهولندا وقضايا إقليمية.

وقال نتنياهو قبيل صعوده إلى الطائرة إن أوروبا تواجه تغيرات كبيرة جدا 'بسبب انتشار الإسلام المتطرف'، وأن 'إسرائيل هامة بالنسبة لأوروبا من أجل فهم كيفية مواجهة هذه المشكلة'.

وتابع نتنياهو أن 'إسرائيل تقوم بدور مركزي في استقرار الشرق الأوسط ولجم الإسلام المتطرف'.

ويتوجه وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إلى بريطانيا اليوم، حيث سيلتقي غدا وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، ووزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون.

ويشار إلى أن نتنياهو كان قد استجاب إلى مبادرة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الرامية إلى عقد لقاء بين نتنياهو والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في موسكو, وأبلغ نتنياهو مبعوث الرئيس الروسي بموافقته على اللقاء خلال لقائهما أمس. 

التعليقات