07/09/2016 - 12:53

تل أبيب: رفع أنقاض المبنى يتواصل بحثا عن المفقودين

مسؤولون في الجبهة الداخلية: كميات وقطر الحديد في الجدران وكميات الإسمنت، وعدم وجود ما يكفي من الجسور يرجح أن عملية البناء لم تكن سليمة

تل أبيب: رفع أنقاض المبنى يتواصل بحثا عن المفقودين

بعد ثلاثة أيام من انهيار مبنى موقف السيارات في 'رمات هحيال' في تل أبيب، لا تزال أعمال رفع الأنقاض تتواصل بحثا عن ثلاثة عمال لا يزالون في عداد المفقودين.

وكان قد تم العثور على جثث ثلاثة من العمال الذين لقوا مصارعهم في انهيار المبنى، في حين أصيب 23 وعشرون آخرون بإصابات متفاوتة.

يذكر أن رئيس المعسكر الصهيوني، يتسحاك هرتسوغ، قد زار المكان صباح اليوم. وقبيل توجهه لزيارة عائلات المفقودين صرح بأنه حان الوقت لوقف حصول مثل هذه الحوادث.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن مسؤولين كبار في قيادة ما يسمى 'الجبهة الداخلية' قد اعتبروا، يوم أمس الثلاثاء، أن الحادث نجم عن الإهمال.

ونقل عن مسؤولين قولهم إن النظر إلى كمية  الحديد في الجدران، وعدم وجود ما يكفي من الجسور يرجح أن عملية البناء لم تكن سليمة.

وبحسبه فإن قطر القضبان الحديدية المستخدمة وكميات الإسمنت لا يمكن أن تحمل مثل هذا المبنى.

يشار إلى أن قائد الشرطة في منطقة تل أبيب، موشيه إدري، قد قرر تكليف وحدة مكافحة الاحتيال التابعة لشرطة تل أبيب بالتحقيق في الحادث.

يشار إلى أن نحو 200 من عناصر الجبهة الداخلية يعملون في المكان على رفع الأنقاض.

اقرأ/ي أيضًا| تل أبيب: وحدة الاحتيال بالشرطة ستحقق بانهيار المبنى

ويتضح أن الطابق الأول في المبنى، والذي كان يفترض أن يستخدم كحديقة قد انهار إلى داخل المبنى، وبالنتيجة دفنت كميات كبيرة من التراب الطبقات السفلى حتى الرابعة تحت الأرض.

التعليقات