08/09/2016 - 09:36

بعد الهبة الفلسطينية: حرس الحدود الوحدة المفضلة للإسرائيليين

في السنوات الأخيرة التي شهدت توترا في الأراضي المحتلة ازداد تفضيل المجندين لوحدة حرس الحدود، وبلغ هذا التفضيل أوجه في أعقاب اندلاع الهبة الشعبية الفلسطينية، في مطلع تشرين الأول الماضي

بعد الهبة الفلسطينية: حرس الحدود الوحدة المفضلة للإسرائيليين

(أ.ف.ب)

ذكرت معطيات صادرة عن الجيش والشرطة الإسرائيليين أن وحدة حرس الحدود باتت الوحدة المفضلة للتجند إليها في أوساط الشبان الإسرائيليين المعنيين بالانخراط في وحدات قتالية.

وتجاوزت وحدة حرس الحدود وحدات قتالية، مثل "غولاني" و"غفعاتي" والمظليين. وتعرف حرس الحدود بأنها أكثر الوحدات قمعا للفلسطينيين، وأقدم أفرادها مرارا على قتل فلسطينيين من دون سبب.

ونقلت صحيفة "هآرتس" اليوم، الخميس، عن مصادر في الجيش والشرطة الإسرائيلية تفسيرها لتفضيل الشبان الإسرائيليين للتجند إلى حرس الحدود بأن السبب الأساسي هو اندلاع الهبة الشعبية الفلسطينية، التي وضعت حرس الحدود في مركز التغطية الإعلامية لأحداثها.

إلى جانب ذلك، يفضل الإسرائيليون هذه الوحدة بسبب ظروف الخدمة فيها، حيث تكون الخدمة في معسكر ثابت ومريح أكثر من معسكرات وحدات المشاة في الجيش. كما أن الكثير من المتجندين لحرس الحدود يطلبون الانخراط في وحدات المستعربين التابعة لحرس الحدود.

وبحسب المعطيات، فإن 7 – 8 مجندين يتنافسون على مكان واحد في وحدة حرس الحدود، بينما يتنافس 5 – 6 مجندين على مكان واحد في لواء "غولاني"، وخمسة مجندين يتنافسون على مكان واحد في وحدة المظليين. ويتنافس 3 مجندين بالمعدل على مكان واحد في وحدات المشاة القتالية.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يوجه كل عام آلاف المجندين الجدد إلى الخدمة في حرس الحدود، لكن في السنوات الأخيرة التي شهدت توترا في الأراضي المحتلة ازداد تفضيل المجندين لوحدة حرس الحدود، وبلغ هذا التفضيل أوجه في أعقاب اندلاع الهبة الشعبية الفلسطينية، في مطلع تشرين الأول الماضي.

 

 

التعليقات