09/10/2016 - 12:21

إردان: لم تصلنا تحذيرات بشأن العملية بالقدس

إردان: لم تُطرح تحذيرات لحدث معين كهذا في جميع المداولات لتقييم الوضع، رغم رفع مستوى التأهب في صفوف قوات الأمن الإسرائيلية في القدس المحتلة عشية الأعياد اليهودية

إردان: لم تصلنا تحذيرات بشأن العملية بالقدس

سيارة منفذ العملية في القدس المحتلة، اليوم (أ.ف.ب)

أكد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، إنه لم تصل إلى أجهزة الأمن أية معلومات تحذر من عملية إطلاق النار التي وقعت في القدس صباح اليوم، الأحد. وأسفرت العملية عن استشهاد منفذها، وهو مواطن فلسطيني (39 عاما) من حي سلوان، وإصابة ثمانية إسرائيليين جراح ثلاثة منهم حرجة.

وقال إردان إنه 'لم تُطرح تحذيرات لحدث معين كهذا في جميع المداولات لتقييم الوضع'، وزعم 'لكننا عرفنا أنه ربما تقع عمليات في أعقاب تزايد التحريض'.

وأضاف إردان أنه تم رفع مستوى التأهب في صفوف قوات الأمن الإسرائيلية في القدس المحتلة عشية الأعياد اليهودية، وأنه قد يتم تعزيز قوات الاحتلال. وقال إردان أن منفذ العملية، وهو مقدسي منن سكان سلوان، هو 'مواطن إسرائيلي'.

وتطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى عملية إطلاق النار، التي جرت في ثلاثة مواقع، وجرى خلالها اشتباكات مسلحة بين منفذ العملية وقوات الاحتلال، وأسفرت عن إصابة شرطيين أحدهما بجروح حرجة قبل استشهاد أبو صبيح.

واعتبر نتنياهو أن الشرطة عملت بشكل سريع وحازم بعد بدء عملية إطلاق النار.  

من جانبه، دعا المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، الإسرائيليين في القدس إلى عدم تشويش مجرى حياتهم بسبب العملية.

وقال ألشيخ "إننا منتشرون بشكل مكثف في القدس، لكن لا يوجد تغيير في تقييم الوضع حاليا. الجمهور قوي، والجمهور في القدس متدرب ويعرف كيف يعود إلى الحياة الاعتيادية وآمل أن الجمهور يعتمد على الشرطة أيضا".  

 

التعليقات