10/10/2016 - 11:43

الاحتلال يغلق القدس وإردان يشتم "مئات آلاف" الفلسطينيين

إردان: "مئات آلاف الفلسطينيين يتصرفون كحيوانات بهيئة بشر"* الشرطة الإسرائيلية تضيّق الخناق على أكثر من 300 ألف فلسطيني وتغلق كافة الشوارع بادعاء حلول يوم الغفران

الاحتلال يغلق القدس وإردان يشتم "مئات آلاف" الفلسطينيين

(أ.ف.ب)

تعتزم الشرطة الإسرائيلية إغلاق القدس المحتلة بادعاء حلول يوم الغفران، بعد غد الأربعاء، والتضييق على تنقل الفلسطينيين، متذرعة بعملية إطلاق النار في المدينة، أمس، والتي استغلها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، من أجل شتم الفلسطينيين.

وقال إردان لإذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن عملية الأمس تشكل تصعيدا، معتبرا 'أننا نعيش هنا مع مئات آلاف العرب الفلسطينيين الذين يقدسون الموت، ويتصرفون كحيوانات بهيئة بشر'، وذلك في تعقيبه على احتشاد عشرات المقدسيين قرب منزل منفذ عملية إطلاق النار في القدس أمس.

وفي سياق أجواء التوتر في القدس المحتلة، وبادعاء حلول يوم الغفران، قررت الشرطة الإسرائيلية تضييق الخناق على أكثر من 300 ألف فلسطيني في القدس من خلال منع التنقل بين القدس الشرقية والقدس الغربية.

وستبدأ قوات الاحتلال بممارسة هذه الإجراءات ابتداء من صباح غد، الثلاثاء، بادعاء تمكين المصلين اليهود من الوصول إلى حائط البراق، وإغلاق البلدة القديمة على سكانها الفلسطينيين ومنعهم من مغادرتها.

اقرأ/ي أيضًا | إردان يحرض على النائب أيمن عودة والمشتركة تدين

  كذلك ستغلق الشرطة كافة الشوارع التي توصل بين القدس الشرقية وخارجها، وستنصب الحواجز في مواقع معينة. ومن أجل تنفيذ ذلك، سيتم تزويد متطوعين في 'الحرس المدني' بالسلاح لكي يحرسوا كنسا والمستوطنات. 

التعليقات