16/10/2016 - 20:55

العيسوية: شرطة الاحتلال تلهو بالقنابل اليدوية

وثق شريط فيديو، التقطه أحد سكان قرية العيسوية في القدس، قيام عناصر من شرطة الاحتلال بإلقاء قنبلة صوتية في القرية المقدسية، في وقت لم يظهر فيه الشريط وقوع أي مواجهات.

العيسوية: شرطة الاحتلال تلهو بالقنابل اليدوية

جنود الاحتلال في العيسوية (أ ف ب)

وثق شريط فيديو، التقطه أحد سكان قرية العيسوية في القدس، قيام عناصر من شرطة الاحتلال بإلقاء قنبلة صوتية في القرية المقدسية، في وقت لم يظهر فيه الشريط وقوع أي مواجهات.

حيث تبع عضو اللجنة الشعبية في حي العيسوية، محمد أبو حمص، مساء 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، قوات شرطة الاحتلال في القرية، عندما لاحظ قيام أحد ضباط الشرطة، بتمرين شرطي على كيفية التعامل مع القنابل الصوتية وطريقة إلقائها.

ووثق أبو حمص قيام أحد عناصر شرطة الاحتلال بإلقاء القنبلة اليدوية قرب أحد المنازل، وقال في هذا الشأن 'لم يكن في ذلك الوقت أي نوع من أنواع المواجهات، أعتقد أنهم يجلبون إلى القدس عناصر منضمة حديثًا للشرطة، كنوع من التدريب، إنهم يبحثون عن الفوضى'.

ويظهر في مقطع الفيديو، ضابط وهو يقوم بإرشاد، لمدة دقيقة على الأقل، شرطي آخر على طريقة إلقاء القنبلة، ويقول له خلال الحديث الذي دار بينهما، 'عليك الدوران في اتجاه عقارب الساعة'. ولم يسمع في الشريط أي مواجهات أو أحداث استثنائية كما أن عناصر الشرطة بدت هادئة.

وفي مرحلة معينة، يقول شرطي آخر أن هناك حجارة، ويشير إلى جهة اليمين، فيقوم الشرطي 'الذي يخضع للتدريب' بسحب صمام أمان القنبلة، ويلقي بها في اتجاه مختلف عن ذلك الذي أشار إليه زميله، في زقاق قريب من المنازل.

ويظهر كذلك في شريط الفيديو، قيام أحد عناصر الشرطة بتحذير أبو حمص من الاقتراب، وتهديده بإلقاء القبض عليه إذا ما حاول أن 'يزعجهم'.

التعليقات