19/10/2016 - 13:02

إسرائيل تفرج عن تركي اعتقل بشبهة "تجاوزات أمنية"

أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن مواطن تركي يدعى أورهان بويروق، اعتقلته في مطار بن غريون الدولي، قبل 21 يومًا بشبهة قيامه بـ "تجاوزات أمنيّة".

إسرائيل تفرج عن تركي اعتقل بشبهة "تجاوزات أمنية"

أورهان خلال تجواله في القدس (فيسبوك)

أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن مواطن تركي يدعى أورهان بويروق، اعتقلته في مطار بن غريون الدولي، قبل 21 يومًا بشبهة قيامه بـ 'تجاوزات أمنيّة'.

وسمحت الرقابة العسكرية بنشر جزء يسير من القضيّة التي لا زال معظم تفاصيلها يخضع لرقابة عسكرية صارمة، ويروي الجزء الذي نشر كيفية اعتقاله وتاريخ ذلك، دون الخوض بتفاصيل التحقيقات أو التجاوزات الأمنيّة التي قام بها المواطن التركي، رغم أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أنه متهم بالتجسس لصالح إيران، إلا أنها سارعت لشطب اسم إيران من مواقعها الإخباريّة.

اقرأ/ي أيضًا | برامج التجسس... تخصص إسرائيلي بامتياز

وتدعى السلطات الإسرائيلية أن المعتقل التركي زار البلاد أكثر من مرّة ضمن عمله مرشدًا دينيًا للمصلين الأتراك في الحرم القدسي الشريف، إلا أن السلطات قامت باقتياده للتحقيق فور دخوله مطار بن غريون في زيارته الأخيرة للبلاد، في الثامن والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وبعد التحقيق، قامت السلطات باعتقاله، ومنعته من مقابلة محامٍ حتى اليوم العاشر من اعتقاله.

التعليقات