19/10/2016 - 13:30

النيابة العسكرية ترفض صفقة ادعاء مع الجندي القاتل

يمكن أن يعني رفض النيابة العسكرية لصفقة ادعاء مع الجندي القاتل أنها ترى أن في جعبتها ما يكفي من الأدلة لإدانة أزاريا، المتهم بالقتل غير المتعمد، علما أن الشبهة الأولى التي وجهتها النيابة لهذا الجندي كانت القتل العمد

النيابة العسكرية ترفض صفقة ادعاء مع الجندي القاتل

(أ.ف.ب)

رفضت النيابة العامة العسكرية في الجيش الإسرائيلي مؤخرا صفقة ادعاء في قضية الجندي القاتل، إليئور أزاريا، الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف.

وكشف الموقع الالكتروني لصحيفة 'معاريف' اليوم، الأربعاء، أنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية حاول محامي الجندي القاتل أيال فلتك، وبعد حصوله على مصادقة عائلة الجندي، الدخول في مفاوضات مع النيابة العسكرية من أجل التوصل إلى تفاهم للتوجه إلى صفقة ادعاء وإنهاء القضية.  

ووفقا للصحيفة فإن باقي محامي الجندي القاتل لم يكونوا ضالعين في محاولة التوصل إلى صفقة ادعاء، لكنهم أكدوا عدم معارضتهم لها. وقال المحامون إن النيابة العسكرية رفضت تلميحات حول صفقة كهذه أيضا.

اقرأ/ي أيضًا | بينيت يدعو للعفو عن قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف

ويمكن أن يعني رفض النيابة العسكرية لصفقة ادعاء مع الجندي القاتل أنها ترى أن في جعبتها ما يكفي من الأدلة لإدانة أزاريا، المتهم بالقتل غير المتعمد، علما أن الشبهة الأولى التي وجهتها النيابة لهذا الجندي كانت القتل العمد.  

التعليقات