26/10/2016 - 10:13

مطالبة الكنيست بالانتقام من منظمة العفو الدولية

عضو الكنيست المتطرف سموتريتش يطالب لجنة المالية في الكنيست بمنع تسهيلات في الضرائب ينص عليها القانون عن منظمة العفو الدولية لأنها تصدر تقارير حول جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين

مطالبة الكنيست بالانتقام من منظمة العفو الدولية

(أ.ف.ب)

طالب عضو الكنيست اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، من حزب 'البيت اليهودي'، والذي يدافع عن قتلة العرب وحتى عن قتلة عائلة دوابشة من قرية دوما، بعدم منح فرع منظمة العفو الدولية (أمنستي) إعفاءات في ضريبة الدخل ينص عليها القانون الإسرائيلي، بادعاء أن 'أمنستي' تصدر تقارير 'سلبية وكاذبة وأحادية الجانب' ضد إسرائيل.

وتوجه سموتريتش إلى رئيس لجنة المالية في الكنيست، موشيه غفني، من حزب 'يهدوت هتوراة' الشريك بالائتلاف، زاعما أنه يحظر منح منظمة العفو تسهيلات في الضرائب التي يدفعها للدولة.

ومن المقرر أن تبحث لجنة المالية في الكنيست، غدا الخميس، في المصادقة على قائمة بأسماء منظمات وجمعيات تطالب بالاستفادة من التسهيلات في دفع الضرائب بموجب القانون. وطلب سموتريتش فصل التصويت في اللجنة البرلمانية على طلب منظمة العفو وباقي طلبات المنظمات الأخرى.

وبرر سموتريتش طلبه بأن منظمة العفو أصدرت في العامين 2009 و2010 تقريرين حول العدوان الإسرائيلي على غزة وأنهما كانا 'منحازان' ضد إسرائيل التي وصفها أحد التقارير بأنها ارتكبت جرائم حرب بحق الفلسطينيين، وأن إسرائيل تمنع المياه عن الفلسطينيين.

وبحسب سموتريتش فإن منظمة العفو دعت مطلع العام الحالي إلى المشاركة في تظاهرة دعما لرافضات الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال لأسباب ضميرية، وأن المنظمة اتهمت إسرائيل في أعقاب العدوان على غزة عام 2014 بانتهاك القانون الدولي وارتكاب جرائم حرب.

اقرأ/ي أيضًا | منظمة العفو الدولية: حظر الحركة الإسلامية مقلق للغاية

واعتبر سموتريتش أن 'هذه المنظمة برزت في السنوات الأخيرة كمنظمة منحازة بصورة متطرفة ضد دولة إسرائيل وقادتها'.

 

التعليقات